الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتقالات في ليبيا والمجر لمتهمين بقتل المئات من المهاجرين

2497
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "جارديان": إن ميليشيا مسلحة بمدينة زوارة الليبية- المشهورة بخروج المهاجرين غير الشرعيين منها إلى أوروبا - اعتقلت عدداً من المتهمين بالانتماء لعصابات تهريب بالمدينة مسؤولة عن غرق نحو 300 مهاجر الخميس الماضي.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الميليشيا المسلحة هناك التي تقوم بفرض الأمن في غياب حكومة مركزية موحدة لليبيا اعتقلت 3 من المتهمين في الساعات الماضية.

وذكرت "الصحيفة" أن الميليشيا اتهمتهم بالمسؤولية عن غرق قارب يحمل على متنه ما بين 400 إلى 500 مهاجر كانوا يسعون للوصول إلى أوروبا.

وأشارت إلى أن القارب بدأ في الغرق، بينما كان لا يزال في المياه الليبية، وتمكن رجال الإنقاذ من إنقاذ حياة 198 شخصاً، واستعادة 110 جثث، بينما لم يتم العثور بعد على نحو 200 آخرين.

وتناولت "الصحيفة" خروج عشرات من المتظاهرين في المدينة مطالبين بالتحرك ضد مهربي البشر الذين وصفوهم بمصاصي الدماء؛ وهو ما شجع الميليشيا المسلحة على اعتقال المتهمين.

وفي سياق متصل، تناولت "الصحيفة" إعلان الشرطة المجرية اعتقال 4 رجال على صلة بالحافلة التي عثر عليها في طريق سريع بالنمسا الأسبوع الماضي، وبداخلها نحو 71 جثة بعضها متحللة لمهاجرين معظمهم سوريون.

وأشارت "الصحيفة" إلى أن المعتقلين الأربعة هم 3 بلغاريين وأفغاني واحد، وبينهم مالك الحافلة وسائقون، ويعتقد أنهم أعضاء في عصابة بلغارية ومجرية لتهريب البشر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook