الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المياه الوطنية»: تجهيزات مبكرة لاستقبال موسم الحج

258258
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

عقدت شركة المياه الوطنية ورشة عمل ناقشت خلالها أعمال لجنة الحج التنفيذية والأعمال القائمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة التي تهدف لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج لهذا العام 1436هـ.

اضافة اعلان

حضر ورشة العمل الرئيس التنفيذي والقيادات التنفيذية وفريق الحج من منسوبي الشركة، واستعرضت الشركة خلال الورشة جاهزية خطتها الاستعدادية لإدارة قطاعي المياه والمعالجة البيئية في موسم حج هذا العام، وذلك من خلال اعتمادها على منظومة مستدامة من الخدمات تتمتع بأعلى مستوى من المهنية وأفضل معايير الكفاءة التشغيلية.

وأوضح عبدالله بن أحمد حسنين، مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية، أن خدمة حجاج بيت الله الحرام تعتبر الهدف الأسمى التي تطمح دوماً إلى تحقيقه الشركة بأعلى المعايير؛ لذا بدأت الشركة في إعداد خططها التنظيمية لهذا العام فور الانتهاء من موسم حج العام الماضي، مشيراً إلى أن خطة هذا العام تتميز بهيكل تنظيمي يلبي كافة احتياجات الموسم واستثمار الموارد والبرامج التدريبية الإلزامية لتطبيق أقصى معايير الجودة.

وبيّن حسنين أن الشركة أنشأت غرفة عمليات لاستقبال جميع البلاغات الواردة المتعلقة بالأمن والسلامة، فضلاً عن أعداد خطة شاملة للأمن والسلامة خلال موسم الحج تم إرسالها لوزارة الداخلية لاعتمادها، بالإضافة إلى اعتمادها خطة للطوارئ التشغيلية تعمل على مساندة الأعمال التشغيلية لإدارة الموسم في حالة الأزمات الطارئة لا قدر الله.

وقال نايف العسيمي المدير التنفيذي لخبرات العملاء والمشرف على قطاع المشاعر المقدسة بشركة المياه الوطنية، إن الشركة ستطلق في موسم حج هذا العام حزم جديدة من البرامج الإلكترونية يتم تطبيقها للمرة الأولى تعتمد على الاستخدام الذكي في التحكم بالشبكة في المشاعر المقدسة (Water Management System) وذلك جزء من التحول العالمي الاستراتيجي نحو المدن الذكية (Smart Cities)، بهدف رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في قطاعي المياه والخدمات البيئية لحجاج بيت الله الحرام.

كما يتم استخدام أجهزة تحليل جودة المياه داخل شبكة المياه والخزانات ويتم إرسال نتائج العينات إلكترونياً إلى المختبرات بواسطة المؤشرات والحساسات بالإضافة إلى استخدام نظام سحب العينات يدوياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook