الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بث مباشر في حدث الإعلان عن الآيفون لمستخدمي ويندوز 10

e84d09085a
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قالت شركة آبل إنها تنوي توفير البث المباشر لحدث الإعلان عن هاتفي iPhone 6s وiPhone 6s Plus الذي ستتم إقامته يوم 9 سبتمبر لمستخدمي ويندوز 10 عبر متصفح مايكروسوفت إيدج.

اضافة اعلان

وتقوم أبل بتوفير البث المباشر لمؤتمراتها للمستخدمين الذين يستعملون أجهزة آبل المختلفة سواء آيفون أو آيباد أو ماك بشكل حصري، لكن يبدو أن آبل مهتمة بويندوز 10 الجديد ومستخدميه هذا العام.

وبدأت آبل بالأمس في إرسال الدعوات للصحفيين لحضور حدث الإعلان عن هاتفي iPhone 6s وiPhone 6s Plus يوم 9 سبتمبر، بعد أن تم تسريب العديد من الأخبار والميزات والإمكانات عن كلا الهاتفين خلال الفترة الماضية وفقاً لـ" البوابة العربية للأخبار التقنية".

تستخدم آبل تقنية بث مباشر يُطلق عليها اسم HTTP Live Streaming، والمعروفة باختصار HLS، وتعتبر هذه التقنية جزءاً من تطبيق QuickTime ومتصفح سفاري وأنظمة OS X وiOS.

وبعد أن كانت تقنية HLS خاصة بشركة آبل، أصبحت اليوم شركة مايكروسوفت تدعمها في متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد، مما سيسمح بتوفير البث المباشر لحدث الإعلان عن هاتفي iPhone 6s وiPhone 6s Plus لأكثر من 75 مليون مستخدم ممن يستخدمون ويندوز 10.

يُذكر أن مستخدمي الويندوز كانوا يلجؤون في السابق لتطبيق VLC لكي يستطيعوا مشاهدة البث المباشر لمؤتمرات آبل، وفي حال كان المستخدم لا يستعمل ويندوز 10 ويريد مشاهدة البث المباشر لحدث الإعلان عن هاتفي iPhone 6s وiPhone 6s Plus سيكون عليه اللجوء لتطبيق VLC لكي يستطيع مشاهدته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook