الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم مكة»: لا خطر على طالبات ابتدائية بحرة من الحر وطلاء الجدران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

نفت الإدارةُ العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وجود خطر على طالبات المدرسة الثالثة الابتدائية في محافظة بحرة، من موجة الحر وطلاء جدران الفصول.

اضافة اعلان

وأسفرت متابعة الإدارة لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول مناشدة سكان بحرة بتدخل التعليم العاجل لحماية طالبات المدرسة عن تشكيل لجنة من الشؤون المدرسية لزيارة المدرسة والوقوف الميداني على حقيقة ما تم تداوله في موقع التواصل.

وأكدت اللجنة أن المدرسة تميزت في الاستعداد والانطلاقة الجادة للعام الدراسي الجديد من حيث تهيئة المبنى المدرسي والنظافة وتوفير كافة الاحتياجات التعليمية والتربوية والصيانة الجيدة للتكيف في جميع الفصول.

وقالت: "لم يحدث أي عملية طلاء للفصول قبل بدء العام الدراسي وما حدث هو عبارة عن عملية جلي لنظافة البلاط في الممرات وتم في اليوم الأول من شهر ذي القعدة ولا يوجد أي روائح لانبعاث مواد النظافة".

وتبين للجنة أن المدرسة قامت بتهيئة جميع ممرات الطوارئ، وعدم وجود أي مواد تخزينية تعطل عمل هذه الممرات واهتمت بنظافة المعامل المدرسة وغرفة الأنشطة والتوعية الإسلامية.

ووفق تقرير اللجنة، فقد نفذت المدرسة تعليمات الإدارة بإلغاء الطابور الصباحي لتفادي حرارة الجو في الفناء الخارجي، واعتمدت التواجد بشكل مستمر في الفصول المكيفة خلال الحصص الدراسية وأوقات الفُسَح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook