الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الندوة» توزع 127 ألف سلّة غذائية في اليمن وتعالج 1980 فردًا بنيجيريا

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

استكملت الندوةُ العالمية للشباب الإسلامي المرحلة الخامسة من برنامج توزيع السلال الغذائية على الأسر الفقيرة والمتضررة في المحافظات اليمنية المختلفة.

اضافة اعلان

شارك في تنفيذ البرنامج أكثر من 45 جمعية يمنية محلية عاملة في المجال الإنساني ومعتمدة رسمياً من الدولة، كما استفادت من المشروع في مراحله الخمس 127 ألف أسرة يمنية فقيرة قوامها 635 ألف فرد موزعة على 21 محافظة يمنية بإجمالي 127 ألف سلة غذائية تشتمل على المواد التموينية الأساسية من أرز وحليب وطحين وتمر وزيوت، وفق المعايير الدولية المعتمدة للإغاثة.

يشار إلى أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي وبالتنسيق مع مكاتبها في اليمن تحملت تكاليف الشحن والحماية لهذه المواد حتى وصلت لمستحقيها.

من جهة أخرى نفذ مكتب الندوة العالمية في نيجيريا، القافلة الطبية الدعوية بمنطقة (إيانا) بولاية (أوغن) لمدة 30 يوماً، استفاد منها 1980 شخصاً، وشارك فيها 6 أطباء و8 ممرضات، بالإضافة إلى 4 دعاة يعرفون بالإسلام وقيمه السمحة.

وتهدف القافلة إلى التعريف بالإسلام ورسالة الندوة، ومساعدة أهالي المنطقة بالعلاج المجاني الميسر، وإجراء العمليات السريعة والتوعية بمخاطر الأوبئة المنتشرة، وتبصيرهم بأمور دينهم في حياتهم اليومية، وتحبيبهم إلى الإسلام وترسيخ عقيدته في قلوبهم.

وكان للتجوال من مكان لآخر بين القرى التابعة للمنطقة فوائد دعوية وطبية ساهمت في علاج المئات من الفقراء وتوعية أهالي القرى بأمور دينهم، كما وزعت القافلة عشرات المصاحف والكتب الدينية وأشرطة سمعية وملابس رجالية وحجاب للفتيات ومستلزمات مساجد.

unnamed (2)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook