الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تفعِّل البدائل التعليمية.. ومغردون: السر الأقوى لمرونة الوقت والمكان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أطلقت وزارة التعليم 70 دورة تدريبية عن بعد لأكثر من 14 ألفاً من معلمي الحد الجنوبي لتدريبهم على البدائل التعليمية، وتدريب المشرفين والمشرفات على دروس البدائل التعليمية (عين) التي استطاعت الوزارة استحداثها كحلول عاجلة وبديلة لمواجهة أي عائق قد يقف في طريق الطالب والمعلم بالدرجة الأولى.

اضافة اعلان

وتتيح "عين" للطلاب والطالبات على الشريط الحدودي تلقي الدروس عبر البدائل التعليمية الافتراضية لتسيير العملية التعليمية واستمرارها، تزامناً مع إطلاق وزارة التعليم 12 قناة تعليمية بالشراكة مع "عرب سات" لبث الدروس وتلقيها بأبسط الطرق التقنية.

وجاءت ردود الأفعال على تلك المبادرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى الدور الذي تؤديه البدائل التعليمية، ونجاحها في استمرارية عملية التعليم بالمناطق غير الآمنة على الشريط الحدودي، مؤملين أن يستفيد منها مستقبلاً جميع طلاب وطالبات المملكة، وأن تكون بمثابة تعزيز لما يتعلمونه مع معلميهم في الفصول، ووصفها مغردون بالسر الأقوى لمرونة الوقت والمكان والتقنية، رغم ضعف الإنترنت وقلة جودته حسب الظروف المكانية.

وذكر الدكتور محمد الحارثي في حسابه الشخصي، عبر تويتر، أن القنوات التعليمية ستتيح الفرصة للمعلمين لإثراء المحتوى التعليمي، وتقلل الحاجة للدروس الخصوصية، مؤكداً أن القنوات هي من أفضل الحلول كبدائل تعليمية تفاعلية، مشيراً إلى أن النتائج المرجوة من مثل هذه المبادرات قد تظهر بعضها في وقت قصير، وبعضها تحتاج لوقت أطول نظراً لضخامة الوزارة.

جدير بالذكر، أن وزير التعليم أكد أهمية البداية الجادة لهذا العام الدراسي بما يحقق سلامة وأمن جميع منسوبي التعليم بالمنطقة الجنوبية، وعزز ذلك باجتماعاته المتكررة بمديري تعليم (عسير، جازن، نجران، صبيا وسراة عبيدة)، وفقاً للخطة التنفيذية لآليات العمل بالحد الجنوبي.

واشتملت الخطة على خيارات متعددة في تقديم العملية التعليمية، وحافظت على حقوق الطالب الأساسية في الحصول على التعليم بالاتصال المباشر بمعلميه، مع التركيز على تقديم خيار التعليم الإلكتروني كأحد أهم البدائل التربوية في توفير التعليم وتقديمه لجميع الطلاب والطالبات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook