الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحوثيون يختطفون مدرسِين بجامعة صنعاء.. وزملاؤهم يعلنون الإضراب

2015-08-23_150535
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الأناضول:

استنكرت نقابة "أعضاء الهيئة التدريسية" بجامعة صنعاء، في بيان لها اليوم الأحد، ما قامت به جماعة "الحوثي" من ضرب واختطاف لعدد من مدرسي الجامعة.

اضافة اعلان

وقال البيان، "تفاجأت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم بجامعة صنعاء، اليوم الأحد، بقيام مجاميع مسلحة، تتبع الحركة الحوثية، باقتحام الحرم الجامعي بكلية التجارة والاقتصاد، والاعتداء بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس، أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية، مع عبدالمجيد المخلافي زميلهم المختطف، من قبل الحركة الحوثية المسلحة، منذ أكثر من أربعة أشهر".

وأضاف البيان أن جماعة الحوثي "قامت باختطاف رئيس النقابة، محمد محسن الظاهري، وكل من أعضائها: علي سيف كليب، وعبدالله الفقيه، وعدنان المقطري، واقتيادهم إلى جهة مجهولة، ومحاصرة الكلية بغية اعتقال بقية أعضاء هيئة التدريس والطلاب". وطالب البيان "بضرورة إطلاق سراح المختطفين دون أي مسوغ قانوني".

وأعلنت النقابة عن عزمها تنفيذ إضراب شامل بالجامعة، ابتداءً من يوم غد اﻻثنين، وسيستمر "إلى حين إطلاق سراح جميع المختطفين". ودعت جميع أعضائها بالحضور إلى الحرم الجامعي، في أوقات الدوام الرسمي للمشاركة، في الفعاليات الاحتجاجية المتضامنة مع زملائهم.

وناشدت النقابة في ختام بيانها: "كافة منظمات المجتمع المدني، والمنظمات الحقوقية، الوقوف إلى جانبها، ضد انتهاك الحرم الجامعي، والصلف، وسياسة تكميم اﻷفواه، التي تتبعها هذه الحركة المسلحة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook