مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:10 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الحوثيون يختطفون مدرسِين بجامعة صنعاء.. وزملاؤهم يعلنون الإضراب

الحوثيون يختطفون مدرسِين بجامعة صنعاء.. وزملاؤهم يعلنون الإضراب
0

تواصل- الأناضول:

استنكرت نقابة “أعضاء الهيئة التدريسية” بجامعة صنعاء، في بيان لها اليوم الأحد، ما قامت به جماعة “الحوثي” من ضرب واختطاف لعدد من مدرسي الجامعة.

وقال البيان، “تفاجأت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم بجامعة صنعاء، اليوم الأحد، بقيام مجاميع مسلحة، تتبع الحركة الحوثية، باقتحام الحرم الجامعي بكلية التجارة والاقتصاد، والاعتداء بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس، أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية، مع عبدالمجيد المخلافي زميلهم المختطف، من قبل الحركة الحوثية المسلحة، منذ أكثر من أربعة أشهر”.

وأضاف البيان أن جماعة الحوثي “قامت باختطاف رئيس النقابة، محمد محسن الظاهري، وكل من أعضائها: علي سيف كليب، وعبدالله الفقيه، وعدنان المقطري، واقتيادهم إلى جهة مجهولة، ومحاصرة الكلية بغية اعتقال بقية أعضاء هيئة التدريس والطلاب”. وطالب البيان “بضرورة إطلاق سراح المختطفين دون أي مسوغ قانوني”.

وأعلنت النقابة عن عزمها تنفيذ إضراب شامل بالجامعة، ابتداءً من يوم غد اﻻثنين، وسيستمر “إلى حين إطلاق سراح جميع المختطفين”. ودعت جميع أعضائها بالحضور إلى الحرم الجامعي، في أوقات الدوام الرسمي للمشاركة، في الفعاليات الاحتجاجية المتضامنة مع زملائهم.

وناشدت النقابة في ختام بيانها: “كافة منظمات المجتمع المدني، والمنظمات الحقوقية، الوقوف إلى جانبها، ضد انتهاك الحرم الجامعي، والصلف، وسياسة تكميم اﻷفواه، التي تتبعها هذه الحركة المسلحة”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x