الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الطيران المدني» يحدد 4 آليات لفصل أمتعة الحجاج.. ويُغرِّم المخالفين

طيران
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أوجبت الهيئة العامة للطيران المدني على جميع شركات الطيران، فصلَ الحجاج عن الركاب العاديين وفصل أمتعتهم من نقطة المنشأ حتى يسهل نقلهم إلى الصالات بسهولة.

اضافة اعلان

كما أقرت الهيئة باتخاذ ما يلزم لإنهاء الإجراءات بيسر وسهولة، وعدم نقل أمتعة لا تخص الحجاج المنقولين على نفس الرحلة، وأن تكون الأمتعة مثبتة عليها البطاقة التعريفية لها وفق الأنظمة.

ولضمان سرعة إيصال أمتعة الحجاج إلى الصالات قبل وصول الحجاج، شدد "الطيران المدني" على اتخاذ ما يلزم لتسهيل سرعة إنهاء الإجراءات والالتزام بنقل أمتعة الحجاج القادمين من نفس الرحلات المقلة لهم، وليس على رحلات أخرى، بحسب "مكة".

وفرض الطيران المدني على جميع شركات الطيران أن تكون الأمتعة مثبتا عليها البطاقة التعريفية لها وفق الأنظمة، وفي حالة مخالفة ذلك سيتم فرض غرامة قدرها 50 ألف ريال مع تحمل الشركة المخالفة لأي مصاريف تنتج عن ذلك.

وبحسب التعميم الذي يوضح الضوابط والشروط التي تحكم عمليات التشغيل الجوي لجميع الرحلات في موسم الحج، بإعادة الحجاج على رحلاتها التي قدموا عليها وعدم القيام بإعادتهم على شركات طيران أخرى وأن يكون طراز الطائرة المستخدمة في إعادة الحجاج هو نفس الطراز الذي استخدم في القدوم لضمان تفويج الحجاج بصورة كاملة وبانتظام.

وطالب الطيران المدني شركات الطيران المنتظمة التي لديها طائرات تقل سعتها عن 250 مقعداً، أن لا تقل نسبة عدد الحجاج المنقولين عليها عن 80% من إجمالي عدد الركاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook