مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 20 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

عودة مليون طالب وطالبة لمدارس الرياض الأحد المقبل.. وبرنامج لإزالة الرهبة لدى المستجدين

عودة مليون طالب وطالبة لمدارس الرياض الأحد المقبل.. وبرنامج لإزالة الرهبة لدى المستجدين
1

تواصل – خالد العبدالله:

يتسلم قرابة مليون طالب وطالبة كتبهم يوم غد الأحد في أول يوم لعودتهم للمدارس مع انطلاقة العام الدراسي الجديد بعد انتهاء الاجازة الصيفية. وسيتحرك مع دخولهم للمدارس قرابة مليون كرسي موزعة على أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة للبنين والبنات في مدينة الرياض. وقد حضر قبلهم بأسبوع إلى المدارس قرابة مائة ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية.

وقال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد إن الإدارة أعدت مئات البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات في مراكز التدريب التربوي الموزعة على أحياء مدينة الرياض وسيتم اقامتها لهم خلال الفصل الدراسي الاول. مهيبا بجميع مديري ومديرات المدارس بتوزيع الجداول على المعلمين من اجل أن تكون المدرسة جاهزة للاستقبال الطلاب وتوزيع الكتب عليهم لتنطلق الدراسة من اليوم الأول.

و اكد مساعد المدير العام للشئون المدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر ان الادارة قامت توجيه 223 معلما تم تعيينهم في اخر شهر شوال، كما شملت حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات وغيرهم من شاغلي الوظائف التعليمية والاداريين والاداريات واستفاد منها اكثر من ثمانية الاف معلم واداري من الجنسين. كما تم توفير 30 الف مقعد وطاولة جديدة للمدارس المحدثة وتعزيز للمدارس للطلاب والطالبات الجدد و بدلا عن الطاولات القديمة التالفة.

واشار مساعد المدير العام للخدمات المساندة فهد الصقيه الى ان الادارة انتهت خلال الاجازة الصيفية من صيانة التكييف في 1200 مدرسة للبنين والبنات. وصيانة الكهرباء والسباكة والدهانات في أكثر من 300 مبنى مدرسي، فيما تم ترميم 30 مدرسة مضيفا أن العمل جاري الان لاستكمال بقية الأعمال والحرص على جودتها والتأكد بشكل كامل من جاهزية المدارس قبل عودة الطلاب والطالبات بديىة العام الدراسي.

واردفت مساعدة المدير العام للتعليم البنات د. نجلاء الزامل ان صباح يوم غد الاحد سيتم توزيع الكتب على الطلاب والطالبات من الحصة الاولى ليبدأ اليوم بشكل عملي و سيقوم اكثر من 1500 مشرف و مشرفة بزيارات للمدارس و التأكد من سير العمل و السعي الى ازالة كل عقبات تواجه العملية التعليمية في المدرسة.

واشارت مديرة التوجيه والارشاد هيا الناصر إلى ان الادارة اعدت برنامجا للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الاول الابتدائي لمدة اسبوع والبالغ عددهم قرابة 100 الف طالب وطالبة في اكثر من 1500 مدرسة ابتدائية بالرياض. ويهدف الى ازالة رهبة المدرسة عن الطلاب والطالبات خصوصا الذين لم يدرسوا في مرحلة الروضة الى جانب تعوديهم على اسلوب التعامل مع المعلمين وزملائهم الطلاب بعد ان كانوا يتعاملون مع معلمات.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    عهد

    نشوف يوم الأحد
    الله يستر. ..بس .
    ياليت تتأجل الدراسة إلى
    بعد الحج. …

المشاركة عبر
x