الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نجران.. 20 مليوناً تعتق رقبة محكوم بالقصاص منذ 22 عاماً

8ahmkbrcom8a2015n287
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – نجران:

توافد أهالي منطقة نجران أمس بكثافة إلى مخيم كبير نصبته قبيلة آل محمد آل هتيلة بطريق الأمير نايف بن عبدالعزيز في حي المراطة، لاستقبال الحشود لجمع مبلغ الدية لعتق رقبة سجين يقبع خلف القضبان منذ 22 عاماً، وهو محمد علي القحص آل هتيلة.

اضافة اعلان

ويأتي ذلك في العرف القبلي المسمى بـ"الرفدة"، إذ دعت قبيلة آل محمد في خطابات أُرسلت لكل القبائل بالمنطقة بطلب الرفدة وهو الوقوف معهم ومساندتهم في تكاليف دفع الدية التي بلغت 20 مليون ريال، حسب "الوطن".

من جهته، عبر محمد حمد القحص عم المعفي عنه عن شكره وتقديره لأمير منطقة نجران جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد الذي أسهم بتهيئة إقامة مكان استقبال قبائل المنطقة ودعمه للقضية.

وأشار القحص لامتنانه وتقديره لشيوخ المنطقة وكل القبائل وأهالي نجران في وقوفهم ودعمهم غير المستغرب وفي مقدمتهم رجل الأعمال عوض بن قريعة الذي بذل كل جهده في السعي خلف عتق رقبة ابنهم وتقريبه لوجهات النظر بين أطراف القضية والتوصل إلى حل يرضي الطرفين يقضي بتنازل أصحاب الدم مقابل دفع مبلغ الدية.

وأضاف، بعد 22 عاماً وعند صدور الحكم الشرعي من محكمة الدمام بالمنطقة الشرقية تساقطت دموع الفرح مستبشرة بعتق رقبة السجين الذي ظل متنقلاً بين سجون أبها ونجران وأخيراً سجن الباحة.

من جانبه قال محمد القحص إنه كان يشعر خلال إقامته بالسجن بروح الأسرة وجو العائلة، مقدماً شكره لمديري سجون أبها ونجران والباحة الذين قدموا له المساندة والدعم والأمل في العودة إلى بيته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook