الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في دُبي.. «حديقة تماسيح» على مساحة 20 ألف متر مربع

15498ac4cd73925317c655607793637a
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

شرعت إمارة دبي في إقامة حديقة للتماسيح بتكلفة 22 مليون درهم (نحو 6 ملايين دولار)، ومن المقرر الانتهاء منها قرب نهاية العام المقبل.

اضافة اعلان

وتقام الحديقة على طراز حدائق التماسيح في فرنسا لتضم العديد من التماسيح التي تنمو وتتكاثر بصورة طبيعية أمام الزوار وبأنواع عديدة منها تماسيح النيل التي تعد أكبر الفصائل التي تعيش في المياه العذبة حجما حول العالم.

وقال عبيد المرزوقي المسؤول عن المشروع في بلدية دبي: "إن الحديقة التي تقام على مساحة 20 ألف متر مربع ستكون مقصدا سياحيا ومحمية بيئية توفر أحسن ظروف النقل والتغذية والمتابعة الصحية للتماسيح للتكاثر والمساهمة في الحفاظ على هذه الفصيلة من الحيوانات وفق اتفاقية سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض".

وأوضح أن فكرة المشروع تتضمن العناية بمجموعة تماسيح وتوفير أحسن الظروف الصحية لتكاثرها مما يسهم في الحفاظ على هذه الفصيلة إضافة إلى أن المشروع يمثل تطبيقا لمفهوم الحدائق المتكاملة السائد في الكثير من دول العالم.

ولفت إلى أنه يتم تنفيذ المشروع بما يتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة مئات التماسيح حول الأحواض المائية الطبيعية، بصورة تشعرهم بأنهم في غابات أفريقيا.

وتابع: "سيوفر المشروع فرصة كبيرة لجميع المؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات أو مراكز البحث العلمي لإجراء أبحاث وبرامج علمية وإقامة ندوات متخصصة تسهم في زيادة الاهتمام بعلوم الطبيعية والأحياء والبيئة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook