الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمين العام للندوة العالمية: لا تزال المليشيات الحوثية تحتل مكاتبنا في صنعاء

1288
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

استعرض الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح الوهيبي إحصاءات تقرير الأمم المتحدة لعام 2013م، التي أكدت أن عدد القتلى من العاملين في العمل الإنساني بلغ 155 فرداً، وفي عام 2014 بلغ 79 قتيلاً، غير المصابين البالغ عددهم 171 مصاباً، و460 مختطفاً، منهم من قتل ومنهم من أُسيء التعامل معه.

اضافة اعلان

وتناول الوهيبي بعض الإساءات التي يتعرض لها العاملون في العمل الإنساني، مشدداً على أهمية الصمود وتكاتف جميع العاملين في القطاع الإنساني، وضرورة تأمين الحماية للعاملين في هذا القطاع.

جاء ذلك خلال مشاركته في تدشين الموقع الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة بنسخته التجريبية على شبكة الإنترنت، متزامناً مع اليوم العالمي للعمل الإنساني في العالم.

ونوه الوهيبي بمركز الملك سلمان للإغاثة الذي يقدم عملاً جليلاً، عادّه خطوة مهمة في العمل الإنساني، ولا سيما أن دول مجلس التعاون الخليجي أكبر منطقة مانحة في العالم الإسلامي، لافتاً إلى أن المملكة تستحوذ على ثلاثة أرباع قطاع العمل الإنساني والخيري في الخليج، داعياً إلى خضوع العمل الإغاثي والإنساني للتنسيق، مؤكداً سعادته بقيام المركز بالمهمة، التي تابعنا جميعاً الأصداء الإيجابية له بعد تدشين فرعه في اليمن.

وذكر الوهيبي: أن "الميليشيات الحوثية لا تزال تحتل مكتب الندوة في العاصمة صنعاء، كما أخرجوا الأيتام الذين ترعاهم الندوة من المقر المخصص لهم"، داعياً الأطراف الإنسانية والأممية كافة لتجريم هذه الأفعال وتأمين الحماية للعمل الإنساني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook