الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجمارك: إحباط تهريب 20 ألف كاميرا تجسسية

arabstodayمحاولة-تهريب-21-ألف-كاميرا-تجسس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – الرياض:

كشف المتحدثُ الرسمي للجمارك، عيسى العيسى، عن تمكن جهازه من إحباط محاولة دخول 20 ألفاً و910 وحدات تصوير تجسسية، ضمن 1966 حالة تم التعامل معها، من بينها أقلام ونظارات وأدوات كهرباء وعلاقات ملابس وميداليات وولاعات سجائر وغيرها، وفقاً لـ"الوطن".

اضافة اعلان

وأكد العيسى أن مثل هذه الأصناف ممنوع دخولها ولذا يعتبر نظام الجمارك الموحد محاولة إدخالها بطرق غير مشروعة "تهريب جمركي" ويعاقب عليها، وفرض غرامة تعادل قيمتها إلى ثلاثة أمثال قيمة السلعة.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي أخيراً مقطع فيديو يظهر فيه متخصص من الجمارك في أحد المعارض يقوم بشرح وتوضيح مواقع الكاميرات التجسسية الموجودة في بعض السلع المحظورة، ومن بينها علاقات للملابس التي توضع في غرف تبديل الملابس لدى المحال والأسواق التجارية وغيرها.

وسبق أن تمكنت الجمارك من إحباط إدخال عدد كبير من قطع التجسس والتنصُّت للمملكة، وتمثلت في أجهزة إنذار حريق وأزرار للملابس وأفياش كهربائية وقطع مختلفة، جميعها مزودة بكاميرات مراقبة.

وقد أصدرت حينها الجهات الرقابية قراراً بحظر بيع واستيراد كاميرات التجسس والكاميرات المخفية بعد أن رصدت هذه الجهات وجود تجاوزات واختراق لخصوصيات الأفراد خلال الفترة الأخيرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook