السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً.. مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا تستقبل أول فوج

55afbc7e8d57c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تستقبل مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا، غداً الأحد غرة شهر ذي القعدة، أول فوج من حجاجها لحج هذا العام 1436هـ، وتقدم لهم الخدمات الميدانية عبر 118 مكتباً.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا المطوف الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر، خلال اللقاء السنوي الذي عقد، اليوم، بقاعة الاحتفالات العامة بمقر المؤسسة بحي الرصيفة مع رؤساء ومديري الإدارات والمالية بمكاتب الخدمة الميدانية العاملة موسم حج هذا العام، أن اللقاء استعرض أبرز خطط وبرامج المؤسسة التشغيلية والتنفيذية للمؤسسة، وتمت مناقشتها واعتمادها من وزارة الحج.

وبين المطوف الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر، أن اللقاء تضمن مناقشة ما تم رصده من سلبيات حج العام الماضي1435هـ، والعمل على تلافيها مع العمل على تقديم خدمات مميزة ومتطورة في مهام وأعمال الحج كافة، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على إعادة تقييم ودراسة نظام فئات وشرائح الخدمات الذي تم اعتماده وفق آلية قبل عامين، مؤكداً أن "المؤسسة" نبهت رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية بعدم إجراء أي تعاقدات خاصة بموسم حج العام المقبل 1437هـ حتى يتم تزويدهم بالمستجدات الخاصة ببرامج الخدمات.

وأضاف أن المؤسسة وعبر مكاتب الخدمة الميدانية نجحت موسم حج العام الماضي في توزيع مليون و200 ألف وجبة على حجاجها طيلة فترة تواجدهم بالمشاعر المقدسة، مبيناً أن 75 مكتبَ خدمة ميدانية بالمؤسسة قد حصلوا موسم حج العام الماضي على شهادة "هاسب" في أنظمة وجودة التغذية، مؤكداً أن "المؤسسة" تطمح بحصول مكاتب الخدمة الميدانية البالغ عددها 118 مكتباً على هذه الشهادة العالمية في مجال جودة وأنظمة التغذية.

وأفاد أن "المؤسسة" ولأول مرة سوف تسمح، وعبر الأنظمة التقنية والإلكترونية الحاسوبية بمكاتب الخدمة الميدانية، بإتاحة الفرصة للحجاج من التعامل مع البنك الإسلامي لشراء كوبونات الهدي والأضاحي بصورة إلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية "الإنترنت".

وبين أن "المؤسسة" قامت بإجراء تعديلات فيما يتعلق بخدمات النقل من خلال التنسيق المستمر مع الجهات المعنية ذات العلاقة بأمور النقل، لافتاً النظر إلى أنه سيتم نقل قرابة نصف عدد حجاج المؤسسة الإجمالي عبر النقل بقطار المشاعر المقدسة، وتحديداً حجاج دولة الهند، وحجاج الجمهورية الإسلامية الباكستانية.

وكشف رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا المطوف الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر، أن المؤسسة ملتزمة بالضوابط والتعليمات المتعلقة بإسكان الحجاج بالمخيمات بالمشاعر المقدسة وفق المساحة المحددة لكل حاج والبالغة 1.6 متر لكل حاج.

وأوضح الدكتور بدر أن المؤسسة نبهت مكاتب الخدمة الميدانية بالعمل على تجهيز مواقع المخيمات، وتهيئتها بالصورة المناسبة من الفرش والمراتب والوسائد، قبل وصول الحجاج بوقت كاف، والعمل على استقبالهم ببشاشة الوجه، والتواجد المستمر من رئيس مكتب الخدمة الميدانية، أو نائبه مع التواجد المستمر لعضو إسكان المشاعر المقدسة، مبيناً أن المؤسسة سلمت قرابة 45% من مساحة موقعها الرسمي بالمشاعر المقدسة للجهات المختصة من أجل تجهيزها وتخصيصها كمواقع لإسكان ضيوف الرحمن، مستدركاً أنه تم تعويض "المؤسسة" بمواقع أخرى متفرقة بين مواقع مخيمات حجاج المؤسسة بالمشاعر المقدسة؛ لتسهيل مهامها وأعمالها في المتابعة والإشراف الميداني.

وأشار إلى أن "المؤسسة" عززت موسم حج هذا العام 1436هـ أسطول مركباتها بالخدمات الإسعافية والشؤون الطبية، حيث تم تجهيز عدد 3 سيارات إسعاف، وسيارتين للنقل وحفظ الموتى.

وبين أن "المؤسسة" نبهت رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية إلى عدم تسوير دورات المياه العامة بالمشاعر المقدسة، وعدم إدخالها ضمن مخيماتهم، مع التأكيد على أن "المؤسسة" تعمل على متابعة ذلك من خلال فرق الإشراف والمتابعة، ومن قسم إسكان المشاعر المقدسة بالمؤسسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook