الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توزيع بطاقات التأمين الصحي لـ «الأيتام» بعد عيد الأضحى

a6e7f812e97548c7b3849efb23cb6619
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تبدأ وزارة الشؤون الاجتماعية بعد عيد الأضحى المبارك صرف بطاقات التأمين الصحي للأيتام فاقدي الأب (ذكور، وإناث) الذين ترعاهم الجمعيات الخيرية، في خطوة ممهدة لتغطيتهم بالتأمين الطبي، وفقاً لخطة زمنية وضعتها الوزارة.

اضافة اعلان

ويتوقع أن يستفيد من القرار عشرات الآلاف من الأيتام واليتيمات على مستوى المملكة، فيما يتجاوز العدد في المنطقة الشرقية 13 ألف يتيم، ويغطي التأمين غالبية الأمراض، وفقا لـ "الحياة".

وطلبت الوزارة في تعميم وزعته أخيراً على فروعها في المناطق، ضرورة إرفاق شهادة الميلاد، أو بطاقة الأحوال المدنية، وخطاب من الجمعية مُصدق بختم من فرع الوزارة، أو مكتب الإشراف الاجتماعي، لمن لا توجد لديه أرقام ثبوتية"، فيما ذكرت جمعيات أن الأيتام بدؤوا في التقدم بطلب تأمين طبي.

وقامت جمعيات المنطقة الشرقية البالغ عددها 22 جمعية بحصر أسماء الأيتام، وتزويد فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بها لبدء إصدار بطاقات التأمين التي تضمن تقديم الخدمات العلاجية للأيتام، وقالت مديرة جمعية لـ "الحياة" إنه "تمت مخاطبة الأيتام التابعين للجمعيات للتقدم بالأوراق المطلوبة لتجهيز قوائم الأسماء إلى الوزارة، ومنحهم بطاقات التأمين التي من المتوقع أن تصدر بعد عيد الأضحى وفقاً لما أبلغتنا به الوزارة".

وأكدت نورة عبد المحسن مشرفة على أيتام في جمعية خيرية أن "قوائم يتم إعدادها حالياً لرفعها إلى فرع الوزارة بشأن التأمين الصحي للأيتام، مبينة أن هناك من اختلط عليه الأمر فهذه المنحة تشمل الأيتام فاقدي الأب أو الأم، ولا تشمل ذوي الظروف الخاصة، لذا حاولنا تفادي الزحام في الأيام الماضية، وإيضاح ذلك من خلال إعلانات على أبواب الجمعيات"، موضحة أن "العديد من الأيتام يعتقد أن الأمر غير صحيح علماً بأنه تم تعميم الخبر عليهم عبر رسالة نصية مع إيضاح للآلية التي سيتم بها استقبال أوراقهم اللازمة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook