الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة القصيم» تحقق في وفاة امرأة حامل بمستشفى الرس العام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – القصيم:

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم عن شروعها بالتحقيق في ملابسات وفاة امرأة يوم الاثنين الماضي، في مستشفى الرس العام؛ إثر تعرضها لنزيف حاد أثناء الحمل.

اضافة اعلان

وأوضحت "صحة القصيم" في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة وجه بتشكيل لجنة متخصصة برئاسة مساعد المدير العام للخدمات العلاجية وعضوية أطباء استشاريين يمثلون عدة تخصصات؛ للتأكد من سلامة الإجراءات الطبية التي تم اتخاذها من قبل المستشفى تجاه المرأة المتوفاة، التي كانت حاملاً في الأسبوع السادس عشر.

وجاء في البيان: بناءً على الرأي الطبي، تم تنويم السيدة في قسم النساء والولادة بالمستشفى للمتابعة والملاحظة، وأثناء فترة التنويم تعرضت لنزيف حاد بالرحم، واتخذ الفريق الطبي إجراءات طبية بالاستعانة باستشاريين من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض عبر الطب الاتصالي، لوقف النزيف والسيطرة عليه، إلا أنه أدى لوفاتها - رحمها الله - في وقت لاحق.

وأشار المركز الإعلامي لصحة القصيم إلى أن اللجنة باشرت التحقيق في كافة الإجراءات الطبية، وتحفظت على الملف الطبي للمتوفاة، مع اتخاذ كافة الإجراءات النظامية، وإعداد التقارير الطبية المتكاملة عن الحالة وملابساتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook