الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التحقيق في بتر إصبع طفل بالدمام.. و«صحة الشرقية»: العملية أُجريت قبل 4 سنوات

305851025739 copy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

أحالت الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية ملف قضية "بتر إصبع طفل" في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام إلى الهيئة الصحية الشرعية؛ للنظر فيها وصدور القرار الشرعي المناسب حيالها.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث باسم صحة الشرقية أسعد سعود، مساء اليوم، بعض تفاصيل القضية، قائلاً: "تبين من مراجعة الملف الطبي للمريض حسن الخباز (6 أعوام) أنه كان يراجع منذ أكثر من 4 سنوات في عيادة الجراحة لوجود إصبع زائدة نتيجة تشوه جسمي من جهة الإبهام في اليد اليمنى"، وفقاً لـ"الرياض".

وأضاف: "قرر الطبيب استشاري جراحة الأطفال في حينه عمل استئصال جراحي للإصبع ونوّم في قسم جراحة الأطفال في تاريخ 6/7/1432هـ لمدة 4 أيام وخرج بصحة جيدة، بعد ذلك تم تحويله إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض لأخذ رأي جراح التجميل، وإكمال العلاج اللازم وتم قبوله بتاريخ 25/11/1432هـ، علماً بأنه آخر زيارة متابعة للمريض في العيادات الخارجية (جراحة الأطفال) كانت في تاريخ 3/11/1432هـ عند نفس الطبيب (المدعى عليه)، واستكملت إجراءات المراجعة، بعد أن تم التأكد من قبوله بمستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض".

وتابع: "وبعد مضي نحو أربعة أعوام على بتر الإصبع تقدم والد الطفل بتاريخ 28/3/1436هـ بشكوى إجراء عملية بتر الإصبع السليمة بدلاً من الإصبع الزائدة، حيث قام بتعبئة نموذج شكوى طبية ضد أحد أطباء مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، وحدد مطالبته بالتعويض المادي والعقوبة الإدارية، وعلى ضوئه تم إجراء اللازم من حيث التحقق، وطلب التقارير الطبية والملف الطبي والأشعة، وعرضت على استشاري أطفال للدراسة، وبعد استكمال إجراءات التحقق والتحقيق أحيلت للهيئة".

يشار إلى أن ذوي الطفل لم يقدموا شكواهم إلا بعد أن استنفدوا طرق العلاج التصحيحية، وأنهم وصلوا لطريق مسدود، وتأكدوا أنهم أمام خطأ طبي فادح، بحسب الشكوى.

305851025739 copy

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook