الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

800 دولار مقابل الإقلاع عن التدخين بالدنمارك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

شرعت مجموعة من مناهضي التدخين في الدنمارك في تشجيع المدخنين على الإقلاع عن هذه العادة السيئة، من خلال منحهم مكافآت مالية عند تركهم التدخين، غير أن الحكومة الدنماركية لم ترحب بفكرة استخدام الأموال العامة في مثل هذا البرنامج.

اضافة اعلان

وعرضت مؤسسة " TrygFonden"، المشرفة على الفكرة، والتي تتلقى دعماً مالياً من جمعية السرطان الوطنية في الدنمارك على الموظفين فرصة الحصول على مكافأة مالية في البرنامج الأول تبدأ بإيداع 150 دولاراً للتأمين يمكن أن تتضاعف لتصل إلى 650 دولاراً إذا أقلعوا عن التدخين، فيما عرض على الموظفين في البرنامج الثاني مبلغ 800 دولار مقابل النجاح في التوقف عن التدخين، لكن دون مبلغ إيداع.

ووفقاً للنتائج، فإن 52% من المشاركين في البرنامج الأول كانوا قادرين على الإقلاع عن التدخين لمدة ستة أشهر على الأقل، فيما وصلت نسبة النجاح في البرنامج الثاني في الوقت نفسه، إلى 17 % فقط.

ومن غير الواضح أي البرنامجين سيختار الدنماركيون، لكن مؤسسة "TrygFonden" أعربت عن استعدادها للدعم المادي للبرنامج التجريبي، وقالت متحدثة باسم المؤسسة لإحدى الصحف الدنماركية إن التدخين من أكبر المشاكل الصحية في البلاد.

وهذه ليست المرة الأولى التي dحدث فيها توزيع مكافآت مالية للمقلعين عن التدخين، ففي شهر مايو، تم نشر في مجلة "New England Journal of Medicine" برنامجين للإقلاع عن التدخين مقابل حوافز مالية على موظفين بشركة أمريكية وقد نجحت في ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook