السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تمنح «أونروا» 35 مليون دولار للصحة والتعليم بفلسطين

أونروا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الأربعاء، عن تلقيها منحة من المملكة العربية السعودية، بقيمة 35 مليون دولار أمريكي.

اضافة اعلان

وبحسب بيان صادر عن الوكالة الأممية، فإن حزمة المساعدات البالغ إجمالي قيمتها 35 مليون دولار سيتم تخصيصها لقطاعي التعليم والصحة في قطاع غزة والأردن والضفة الغربية.

وأشار البيان:" سيتم تخصيص جزء من المنحة لرفع مستوى المدارس والمراكز الصحية في الأردن والضفة الغربية (...)، بينما يتم تخصيص مبلغ 19 مليون دولار من إجمالي قيمة المنحة لسد العجز المالي الحالي للوكالة في قطاع التعليم والبالغ 101 مليون دولار أمريكي".

وأشاد المفوض العام للوكالة بيير كراهينبول، بالدعم السعودي، وأورد البيان تصريحات له، قال فيها:" إن الدعم السعودي هو رسالة تضامن سعودي تجاه اللاجئين الفلسطينيين والأونروا".

وتابع كراهينبول:" لا بد لي من القول مرة أخرى إن خطر حدوث تأخير للعام الدراسي في مدارس الأونروا لا يزال حقيقياً، ما لم نتمكن من تغطية العجز البالغ 101 مليون دولار أمريكي".

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق، أن هناك احتمالات لإغلاق 700 مدرسة تعنى بتقديم خدمات تعليمية للاجئين الفلسطينيين في منطقة الشرق الأوسط، بسبب نقص الاعتمادات المالية، ووصول عجز الوكالة للعام الحالي إلى 101 مليون دولار.

ووفق الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فإن عدد اللاجئين الفلسطينيين حتى نهاية عام 2013، وصل 5.9 مليون نسمة، يتوزعون على 58 مخيماً، بواقع 10 مخيمات في الأردن، و9 مخيمات في سوريا، و12 مخيماً في لبنان، و19 مخيماً في الضفة الغربية، و8 مخيمات في قطاع غزة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook