الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نوكيا» تستعد بقوة للعودة إلى سوق الهواتف المحمولة

نوكيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

بدأت شركة "نوكيا" في الاستعانة بخبراء برمجيات واختبار منتجات جديدة مع البحث عن شركاء، في إطار سعيها للعودة إلى تصنيع الهواتف المحمولة وساحة التكنولوجيا الاستهلاكية، التي تخلت عنها بعد بيع وحدتها للهواتف.

اضافة اعلان

ويخطط راجيف سوري، رئيس "نوكيا" حالياً، للعودة من جديد لسوق الهواتف المحمولة، لكن عليه الانتظار حتى نهاية 2016 قبل أن يفكر في العودة، إلى أن ينقضي اتفاق بعدم المنافسة مع مايكروسوفت، لكن الاستعدادات جارية وفقاً لـ"رويترز".

والشركة الفنلندية كانت ذات يوم أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم، لكنها تراجعت مع ظهور الهواتف الذكية وبزوغ نجم منافسين مثل آبل وسامسونج.

وباعت نوكيا وحدتها للهواتف لمايكروسوفت في نهاية 2013، وركزت منذ ذلك الحين على تصنيع معدات شبكات الاتصالات.

وبدأت الشركة بالفعل في دخول السوق الاستهلاكية بإطلاق جهاز كمبيوتر لوحي يعمل بنظام آندرويد (إن1)، الذي بدأ بيعه في يناير في الصين، وكشفت قبل أيام عن "كاميرا تحاكي الواقع" مبشرة "بميلاد جديد لنوكيا".

كما أطلقت تطبيق (زد لونشر) على نظام تشغيل آندرويد والذي ينظم محتوى الهواتف الذكية.

وفي الوقت ذاته أعلن قسم التكنولوجيا التابع للشركة عن عشرات الوظائف في كاليفورنيا عبر شبكة (لينكد إن) على الإنترنت، كثير منها في مجال تطوير المنتج، ومن بينها مهندسون متخصصون في آندرويد، وهو نظام التشغيل الذي ستستخدمه هواتف نوكيا.

كما تعتزم نوكيا تسريح نحو 70 شخصاً بالوحدة بحسب بيان أصدرته في مايو، لكنّ مصدراً بالشركة قال لرويترز: إن هذا العدد قد تم تخفيضه للنصف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook