الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المدينة الشبابية» يبث كلمة سماحة المفتي عن خطورة «التكفير والتفجير»

ملتقى المدينة الشبابية -1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

بثَّ ملتقى "المدينة الشبابية" كلمة توجيهية لسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ للشباب محذراً من منهج التكفير وما يجره من الاعتداء على الأنفس المعصومة، مبيناً أن هذه الفئة الضالة فئة خارجة عن دين الإسلام فئة حاقدة وفئة مجرمة تعبر عن خبثها وعلى المسلمين الانتباه والحذر من شرهم.

اضافة اعلان

وجاء في كلمة سماحته التي تم بثها عبر شاشات الملتقى الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تحت شعار "وطن السلام" خطورة الاعتداء على الأنفس المعصومة من مسلمين أو معاهدين أو مستأمنين، حيث إن الأدلة في ذلك كثيرة جداً وذلك مما أجمع عليه المسلمون وهو من مقاصد هذا الدين العظيم، قال الله تعالى: (ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً)، وقال سبحانه: (مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا ...).

وأبرز الملتقى وصف سماحة مفتي عام المملكة، لحادثة التفجير الذي استهدف مسجد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير، بالعمل الإجرامي المشين والقبيح الذي لا يقبله إنسان ولا دين، حيث قال سماحته: "إن هذا عمل إجرامي وعمل مشين وعمل قبيح لا يقبله إنسان ولا دين ويدل على عدم الإيمان عند هؤلاء يقتلون المصلين المطمئنين الذين يؤدون فريضة الإسلام ويفجرونهم تفجيراً سيئاً، وهذا دليل على فكر سيئ والحقد العظيم ولا يزيدنا هذا إلا تلاحماً وقوة واجتماعاً وتألفاً إن شاء الله وترابطاً بيننا وبين قائدنا".

وطالب سماحته الدعاة والعلماء بالكشف عن هذه الفئة الضالة الخارجة عن الإسلام، مشير إلى أن الواجب أن نكشفها على حقيقتها ونحذر شبابنا من هذه الفئة الضالة وأن هذه هي آثارها على المجتمع وأعمالها قتل المصلين في المساجد.

وكان ملتقى المدينة الشبابية بجدة قد أدان بشدة في بيان له حادث التفجير الانتحاري الجبان الذي استهدف مسجداً في مقر قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارئ بأداء صلاة الظهر، واصفاً هذا العمل بأنه جريمة بشعة تتنافى مع القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية كافة.

واستنكر الملتقى هذه الجريمة الإرهابية التي قامت بها هذه الفئة الخارجة التي خرجت من الدين واستسهلت إزهاق أرواح أبرياء وقتل أنفس معصومة، كم عبر المشاركون في الملتقى عن بالغ أسفهم لتمادي هذه الفئة المارقة في أعمالها الإجرامية وإفسادها في الأرض وخروجها عن تعاليم الإسلام الحنيف ومخالفتها لهدي الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأضاف المشاركون في الملتقى بأن فكر هؤلاء الخوارج لا يمت إلى الإسلام بصلة فقد حثّ النبي صلى الله عليه وسلم على قتلهم وقتاًلهم لعظيم خطرهم على الإسلام والمسلمين، وهم الآن يقتلون رجال الأمن الساهرون على أمن البلاد وحدوده وثغوره وهم يصلون؛ ولن ينقطع دابرهم إلا بتنفيذ الحكم الشرعي الصارم بحقهم.

وأوضح الملتقى بأن قتل النفس المعصومة يعد من كبائر الذنوب ومن الموبقات التي حذر النبي صلى الله عليه وسلم منها، فكيف إذا كانت تلك النفس مؤمنة وتقوم بعمل جليل، وقد بيَّن الله سبحانه عقوبة القتل وسوء عاقبة فاعله بقوله سبحانه (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ الله عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً).

وأوضح الملتقى أن هذا الحادث الإجرامي لا يخدم إلا أعداء الإسلام ومن يريدون النيل منه وتشويهه بأعمالهم الشنيعة وجرائمهم النكراء، وأن هذا العمل ليس من الإسلام في شيء؛ وإنما هو ظلم وبغي وعدوان وإجرام تأباه الشريعة الإسلامية المطهرة وتنكره الفطر السوية وترده العقول السليمة.

وسأل المشاركون في الملتقى الله تعالى أن يقطع دابر هؤلاء وأن يمكن منهم وأن يفضح من يقف وراءهم فهم دسيسة على الإسلام وأهله إنه وليّ ذلك والقادر عليه.

ملتقى المدينة الشبابية -1 طط

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook