الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المقاومة اليمنية تسيطر على «زنجبار» بعد معارك شرسة

proxy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حررت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين من سيطرة المتمردين الحوثيين، وسيطرت على اللواء 15 مشاة في المحافظة.

اضافة اعلان

وحققت تلك القوات تقدماً ميدانياً كبيراً في محافظة إب وسط البلاد، وانتزعت السيطرة على عدة بلدات كان المتمردون الحوثيون احتلوها سابقاً.

وسيطرت القوات اليمنية، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، على مديريتي النادرة والقفر بمحافظة إب وسط البلاد.

كما فرض مقاتلو دعم الشرعية سيطرتهم على المكاتب الحكومية والنقاط التي كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي في مديرية القفر بمحافظة إب، وطردت القوات الداعمة للشرعية مسلحي الحوثي وقوات علي عبدالله صالح من مديرية النادرة، بعد سيطرتهم بالإمس على مديرية حزم العدين.

وكانت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، شنت غارات جوية على مواقع للحوثيين في مأرب وإب مساندة لقوات دعم الشرعية.

في سياق متصل لقي 24 عنصرًا من ميليشيات الحوثي المتمردة وعناصر الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح مصرعهم وأصيب 42 آخرون بجروح، بينما قُتل رجلان من المقاومة الشعبية وأُصيب 19 آخرون في المعارك العنيفة التي اندلعت بين الجانبين خلال الساعات الماضية في عدد من الجبهات بمحافظة تعز والحديدة.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة أن المعارك دارت في كل من جبهات "جبل صبر" و"الضباب" جنوب غرب المدينة، والنقطة الرابع وشارع الأربعين وسط المدينة.

من جهة أخرى قتل مسلحان من مليشيات الحوثي وأصيب 4 آخرون، في هجوم شنته اليوم المقاومة الشعبية على تجمع للميليشيا بمدينة الحديدة الواقعة في غرب اليمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook