الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفارة المملكة في فيينا تبريء «سناب شات» من مقتل سارة

قطار-الموت
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

قال القائم بالأعمال في سفارة المملكة في فيينا عبدالله السلمي إن وفاة سارة المليص سجلت بحسب تقرير المدعي العام كحادث عرضي، وأن إجراءات السلامة المتبعة في مكان الحادث "قطار الموت الصيفي في مدينة كابرون النمساوية" مطبقة بشكل كامل، والوفاة ناجمة عن خروج عربة اللعبة عن مسارها وسقوطها منها، وارتطام رأسها بالسكة الحديدية لمسار اللعبة.

اضافة اعلان

ولفت السلمي إلى أن هذه اللعبة عبارة عن عربات فردية بمقابض يتحكم بها الراكب تمكنه من الإسراع أو تخفيف السرعة، التي يبلغ حدها الأقصى 40 كلم في الساعة، وأن التعليمات تشرح للراكب باللغة العربية قبل بدء اللعبة في حال لم يكن يجيد الإنجليزية، وفقا لـ "مكة".

وأشار السلمي إلى أن جثمان الفتاة نقل إلى فيينا، وغسل وكفن في مغسلة تابعة لمقبرة المسلمين، ويصل الجثمان للسعودية صباح اليوم في طائرة تابعة للخطوط التركية، وأن الأسرة غادرت للسعودية أمس، بعد أن مضى على وجودها في النمسا أسبوع واحد، لافتا إلى أن الحادث هو الأول من نوعه بحد علمه للسعوديين في هذه اللعبة، وأن والد الفتاة نفى تصوير ابنته بمقطع فيديو عبر تطبيق السناب شات أثناء انزلاقها على اللعبة.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي تداولت، مساء أمس، خبر سقوط فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً، من إحدى الألعاب الترفيهية السريعة، بعد أن أرادت تصوير نفسها في برنامج سناب شات وهي تلعب لعبة خطرة في الملاهي بمدينة زيلامسي النمساوية؛ ما أدى إلى وفاتها في الحال.

ووجد الخبر تفاعلا كبيرا من قبل مغردي تويتر الذين دعوا لها بالرحمة والمغفرة، محققين أمنيتها التي غردت بها عبر حسابها الشخصي قائلة "اللهم سخر لنا من يدعي لنا دون علمنا، الله يرزقني بناس تحبني وتدعي لي دايم بعد ما أموت".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook