الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم وعمل» يساند خريجي الجامعات لدخول القطاع الخاص

مدير عام الصندوق موقعا الاتفاقية مع د. عبدالله السلمان وكيل جامعة الملك ...
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

عدّ مديرو ووكلاء الجامعات الحكومية السعودية برنامج "تعليم وعمل"، خطوة استراتيجية بالاتجاه الصحيح نحو تفعيل مشروع التطبيق العملي لمواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع متطلبات واحتياجات القطاع الخاص؛ للوصول إلى تنمية قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة، وأداة تواصل فاعلة بين قطاعي التعليم وفرص ومجالات سوق العمل، تسير جنباً إلى جنب مع النهضة الوطنية الشاملة التي تقودها القيادة الرشيدة في كافة القطاعات.

اضافة اعلان

ويهدف "البرنامج" الذي أطلقه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، ووزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، الأسبوع الماضي في الرياض، إلى تأمين احتياجات الحاضر والمستقبل من القوى العاملة الوطنية المناسبة عبر خلق جيل معتز بدينه، وفيّ لوطنه، محب للعمل ومنتج.

وتفعيلاً لبرنامج تعليم وعمل وللدور الاستراتيجي لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أبرم المدير العام إبراهيم بن فهد آل معيقل 23 اتفاقية إطارية مع مديري ووكلاء الجامعات السعودية خلال التدشين، تمهد بذلك أسس عملية لتطبيق البرنامج في المدى القصير.

ويربط "البرنامج" محتوى ومخرجات التعليم والتدريب باحتياجات منشآت القطاع الخاص؛ مما يعزز توفير الوظائف القيادية والمهنية للكوادر الوطنية، ويُسهم في رفع كفاءة إدارة سوق العمل والتخطيط الفعَّال لاحتياجات العمل المستقبلية.

وزيرا العمل والتعليم في صورة جماعية بعد توقيع الاتفاقيات مدير عام الصندوق موقعا الاتفاقية مع د. عبدالله السلمان وكيل جامعة الملك ...

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook