الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شينخوا: عودة الحكومة اليمنية قريباً إلى أرضها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

توقع مسؤولون محليون في تصريحات خاصة لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية عودة الحكومة اليمنية قريباً إلى اليمن بعد الانتصار في قاعدة "العند".

اضافة اعلان

وذكرت أنه بعد انتصار القوات الموالية للحكومة اليمنية في لحج وعدن، بدأت قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مدعومة بالتحالف الذي تقوده السعودية في التقدم إلى تعز، التي أكد سكانها مشاهدتهم أمس القتال الأعنف منذ بدء الحرب، حيث استمرت طائرات التحالف طيلة الليلة الماضية في قصف أهداف للحوثيين، كما قصف طيران التحالف موقعين عسكريين ومخزن أسلحة للحوثيين في محافظتي مأرب وأبين.

واعتبرت الوكالة أن سقوط قاعدة "العند" ضربة للحوثيين وحليفهم الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح الذي قلل من الانتكاسات وتعهد باستمرار القتال في المناطق التي تسيطر عليها القوات التابعة له.

وأشارت إلى أن استعادة القوات الموالية للحكومة اليمنية السيطرة على قاعدة العند الاستراتيجية جنوب اليمن، دليل على أن الحرب المستمرة منذ 4 أشهر بدأت تتحول لصالح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وذلك نقلاً عن قائد عسكري تحدث إلى الوكالة.

وأخبر القائد العسكري التابع للقيادة العسكرية الرابعة بالجيش اليمني الوكالة بأنه وبعد أسبوع من القتال، تمكنت القوات الموالية للحكومة اليمنية من طرد الميليشيا الحوثية الشيعية خارج محافظة لحج وسيطرت على قاعدة العند الجوية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook