الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير دولي: التحالف العربي باليمن نواة تشكيل «القوة العربية المشتركة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
   

تواصل- ترجمة:

اعتبر الدكتور "تيودور كاراسيك" المحلل العسكري والمتخصص في الجغرافيا السياسية أن نجاحات التحالف الذي تقوده المملكة في جنوب غرب اليمن يظهر كيف أن قوات التحالف ربما تصبح الخطوة الجنينية لتشكيل قوة عربية مشتركة.

اضافة اعلان

وأشار "كاراسيك" -في تصريحات خاصة لموقع "ديفينس نيوز" الأمريكي المعني بالشؤون الأمنية والعسكرية- إلى أن نقل عتاد للتحالف من البحر إلى البر يدل على أن هناك المزيد من الهجمات البرية لتوسيع مكاسب التحالف في وحول عدن.

وأضاف أن المعدات خليط من مركبات للقوات البرية والدعم التي تهدف إلى منح القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي القوة الصارمة.

وتابع، شاهدنا من قبل قوات تقليدية تجبر على التراجع، إلا أن التحالف الذي تقوده المملكة يستخدم خليطاً من القوة التقليدية المدعومة من القبائل لتحقيق التفوق في المناطق الرئيسية.

وذكر الموقع أن مصدرا بالتحالف أكد له وصول 2800 من القوات إلى اليمن في 2 أغسطس الماضي وكان هدفهم السيطرة على قاعدة العند شمال عدن.

وأشار المصدر إلى أن تلك القوات مشكلة في أغلبها من قوات عمليات خاصة سعودية واستخبارات ودعم لوجستي ووضعت من أجل تأمين عدن والسيطرة على قاعدة العند شمال المدينة.

وأضاف أن تلك الوحدات دعمت كذلك بعسكريين ومعدات من الإمارات، بالإضافة إلى مقاتلين يمنيين مدربين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook