الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وول ستريت: السيطرة على «العند» يفتح الطريق أمام التحالف للانطلاق شمال اليمن

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

اهتمت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بإعلان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن هزيمة الحوثيين في قاعدة العند الإستراتيجية جنوب البلاد.

اضافة اعلان

وأبرزت "الصحيفة" بيان وزارة الدفاع اليمنية الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، والذي تحدث عن تقدم القوات المتحالفة في قاعدة العند الجوية بالقرب من عدن، وتمكن القوات من إحكام سيطرتها الكاملة على المنشأة.

وتابعت: "إذا تأكد سقوط العند بيد القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، فإن هذا من شأنه أن يوسع من مكاسب التحالف الأخيرة التي قلبت الطاولة لصالحه في الحرب المستمرة منذ 4 أشهر".

ونقلت عن "علي الأحمدي" المتحدث باسم قوات المقاومة الشعبية التي تقود العمليات جنوب اليمن أن كل مباني القاعدة جرى السيطرة عليها، لكن ما زالت هناك بعض الجيوب للحوثيين في الجزء الجنوبي من القاعدة، فيما يصر الحوثيون على نفي سقوط قاعدة العند.

واعتبرت "الصحيفة" أن سيطرة التحالف على القاعدة يمثل تتويجاً لسلة من المكاسب الأخيرة في الجنوب من قبل دول التحالف والتي تشمل المملكة، والإمارات، وقطر، والبحرين، ومصر، ودولاً عربية أخرى.

وأشارت إلى أن المتمردين الحوثيين طردوا من عدن في الأسابيع الأخيرة؛ مما مهد الطريق أمام قوات التحالف للاندفاع بشكل أكبر شمالاً إلى مناطق أخرى يسيطر عليها الحوثيون.

ونقلت عن "الأحمدي" أن المقاومة الشعبية ستستغل السيطرة على القاعدة كنقطة انطلاق لمزيد من التقدم لتأمين محافظة لحج، ومنها ستتحرك القوات لتحرير المدن الأخرى في الشمال.

واعتبرت "الصحيفة" أن الحوثيين هم السبب في عدم الاستقرار باليمن عندما بدؤوا في السيطرة على مؤسسات الدولة وتقدموا نحو العاصمة صنعاء العام الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook