مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:16 ص
الشروق
06:37 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:13 م
المغرب
05:35 م
العشاء
07:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

اليمن.. قاعدة «العند»  بالكامل تحت سيطرة المقاومة الشعبية

اليمن.. قاعدة «العند»  بالكامل تحت سيطرة المقاومة الشعبية
7

تحديث (2)

تواصل – وكالات:

نجحت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمنيين مدعومة جوياً بقوات التحالف في السيطرة الكاملة على قاعدة «العند» الجوية في محافظة لحج شمالي عدن.
يأتي هذا بعد ساعات من بدء إعلان الهجوم على القاعدة الاستراتيجية لاستعادتها من أيدي ميليشيا  الحوثيين وقوات المخلوع صالح.
________________________

المقاومة تسيطر على البوابة الغربية لقاعدة «العند».. ومسلحو الحوثي يفرّون

(تحديث1)

تواصل – وكالات: 

سيطرت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمنيَيْن على البوابة الغربية لقاعدة “العند”، وانتقلت الاشتباكات إلى داخل القاعدة الاستراتيجية بمحافظة لحج.

وفي إطار عملية تحرير القاعدة، نقلت “سكاي نيوز عربية” نجاح مقاتلي المقاومة الشعبية والجيش الوطني في دخول مدينة الحوطة مركز محافظة لحج.

وتقدمت المقاومة الشعبية باتجاه مدرج المطار في القاعدة، كما لاذ عشرات المسلحين الحوثيين بالفرار بالتزامن مع تقدم المقاومة.

وبدأت صباح اليوم عملية عسكرية واسعة بغطاء جوي من التحالف، على القاعدة العسكرية شديدة الأهمية لدى ميليشيات الحوثيين.

________________________

بدء معركة تحرير قاعدة العند من الحوثيين

تواصل- وكالات:

بدأت المقاومة الشعبية والجيش الوطني في اليمن بدعم من طائرات التحالف العربي، هجوماً واسعاً لاستعادة قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، بحسب “سكاي نيوز عربية”.
وتمثل قاعدة العند الجوية نقطة استراتيجية ولوجستية مهمة، وكانت محاصرة من قبل المقاومة من المحورين الشمالي والشرقي منذ أسابيع.

ومنذ سيطرة المقاومة على مدينة عدن، أهم مدن جنوبي اليمن، بدأت القوات المدعومة بغارات التحالف العربي في التوسع شمالاً، ضمن مسعاها لمد نفوذها على مناطق أخرى باليمن.
إلى ذلك، قتل 13 مسلحاً من ميليشات الحوثي وصالح في مواجهات اندلعت في ساعات متأخرة الليلة الماضية، غربي محافظة مأرب، وسط اليمن.

وفي تعز سقط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين في معارك عنيفة خاصة في المناطق الجنوبية الغربية في الضباب، وكذا في المناطق الشمالية. ولم يتسن تحديد عدد القتلى في صفوف الجانبين.
وفي هذه الأثناء دمر طيران التحالف “عربة كاتيوشا” تابعة للحوثي في غارة على مواقع للحوثيين بالجفينة جنوب غرب مارب، وقصف في وقت سابق من اليوم موقع “أومان” العسكري في منطقة الحوبان بمدينة تعز، الذي تحاصره المقاومة الشعبية، بالإضافة إلى معسكر الإذاعة في الحوبان.

كما شن طيران التحالف 6 غارات على تجمع لميليشيات الحوثي وصالح في وادي خبش (الخارد) بمديرية المطمة في محافظة الجوف، وقصف أهدافاً أخرى في همدان بمدينة الحزم عاصمة الجوف، إضافة إلى استهدافه عربات للحوثيين في منطقة الغيل.

أضف تعليق

التعليقات (٧)اضف تعليق

  1. ٧
    محمد

    الله أكبر ولله الحمد

  2. ٦
    محمد

    اللهم لك الحمد.

  3. ٥
    اسماء

    اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ،،،، الله أكبر

  4. ٤
    العولقي

    االحمدللة ونصر قريب باذن اللة

  5. ٣
    خالد المحيسن

    الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات

  6. ٢
    بروفيسور

    نصر قريب بأذن الله

  7. ١
    أبو فهد

    اللهم لك الحمد

المشاركة عبر
x