الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أسوشيتد برس»: الحوثيون يستغلون المساجد لتجنيد المقاتلين إثر تكبدهم خسائر كبيرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نقلت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" عن مسؤولين مقربين من الحوثيين في صنعاء أن المتمردين مستمرون في إرسال تعزيزات عسكرية جنوباً إلى عدن وتعز؛ مما يشير إلى تعرضهم لخسائر كبيرة.

اضافة اعلان

وأشار المسؤولون إلى أن الحوثيين عازمون على الاستمرار في القتال بعدن وتعز، وطلبوا من القبائل المتحالفة معهم إرسال مقاتلين إلى الجبهتين، وأضافوا أن الحوثيين يستخدمون المساجد من أجل تجنيد مزيد من المقاتلين. وتحدث مسؤولون أمنيون وشهود عيان عن أن القوات الداعمة للحكومة اليمنية معززة بالدبابات والصواريخ تخوض معركة ساخنة اليوم في منطقة الخضرة التي يسيطر عليها الحوثيون شمال عدن. وكشف المسؤولون عن أن القوات الحكومية تقدمت تحت غطاء جوي بعد إزالة الألغام التي وضعها الحوثيون. وقالت "الوكالة": إن المقاتلين الموالين للحكومة اليمنية تلقوا شحنات أسلحة جديدة في مدينة عدن في ظل إرسال الحوثين لتعزيزات بهدف استعادة المدينة.

ونقلت "الوكالة" عن مسؤولين بميناء عدن ومسؤولين عسكريين أن أسلحة جديدة ثقيلة ومتوسطة، فضلاً عن ذخائر وصلت إلى عدن بحراً؛ من أجل دعم قوات الجيش المؤيدة للحكومة، وكذلك المسلحين الذين يقاتلون بجانبهم ضد المتمردين الحوثيين الشيعة، ووحدات الجيش المتحالفة معهم.

وأشار المسؤولون إلى أن شحنات الأسلحة القادمة من المملكة والإمارات، شملت دبابات، ومدفعية، وصواريخ، ومركبات مدرعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook