الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نوكيا تطرح كاميرا «الواقع الافتراضي» الجديدة OZO

201507290328333
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تخطط شركة نوكيا العودة إلى سوق الإلكترونيات الاستهلاكية، ولكن هذه المرة من بوابة تقنية "الواقع الافتراضي" بدلاً من الهواتف الخلوية التي كانت الشركة الفلندية أبرز روادها من قبل.

اضافة اعلان

وكشفت نوكيا، التي غادرت سوق الهواتف المحمولة العام الماضي بعد استحواذ شركة مايكروسوفت على قطاع الأجهزة والخدمات التابع لها، أمس الثلاثاء عن "OZO"، وهي كاميرا رقمية لتسجيل الصوت والفيديو بزاوية 360 درجة.

وأوضحت الشركة أن الكاميرا كروية الشكل، التي تم الكشف عنها خلال حدث لصناعة الترفيه بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، صُممت خصيصاً لصناع المحتوى الاحترافي وليس للمستهلكين العاديين.

وقال رامزي هيداموس، رئيس نوكيا للتكنولوجيا، في بيان: "تهدف أوزو للمضي قدماً في الموجة التالية من الابتكار في الواقع الافتراضي بوضع أدوات قوية في أيدي المحترفين الذين سيبدعون تجارب مذهلة للناس في جميع أنحاء العالم".

وأضاف هيداموس: "نحن نتوقع أن تعزز تجارب الواقع الافتراضي قريبا طريقة التواصل بين الناس، والوصول إلى الأخبار، والترفيه، والأحداث العالمية، وحتى مع بعضهم بعضاً جذرياً، ومع أوزو، نخطط لنكون في قلب هذا العالم الجديد”.

ومع هذا الإعلان تكون نوكيا الأخيرة بين الشركات التقنية الكبرى التي تدخل سوق تقنية الواقع الافتراضي، التي تتيح للمستخدمين من خلال ارتداء نظارة خاصة، العيش في عالم ثلاثي الأبعاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook