الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. المقاومة الشعبية تسيطر على ثلاث مناطق شمال عدن

441
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- الأناضول:

قال مسؤول محلي إن المقاومة الشعبية، مدعومة بقوات الجيش الوطني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، سيطرت اليوم الأربعاء على مناطق "بئر أحمد"، و"جعولة"، و"البساتين"، شمال محافظة عدن، جنوبي اليمن.

اضافة اعلان

وأضاف "المصدر" الذي طلب عدم ذكر اسمه، للأناضول، أنه تمت السيطرة على المناطق الثلاث شمال محافظة عدن، مشيراً أنه "تم تطهيرها من ميليشيا الحوثيين والقوات التابعة للرئيس السابق صالح".

وذكر "المصدر" أن الحوثيين كانوا يستخدمون تلك المناطق لقصف الأحياء السكنية بمحافظة عدن، وكان آخرها قصف حي "دار سعد" أمس الأول، بصواريخ أرض - أرض من نوع "كاتيوشا".

ويتواصل القتال بين المقاومة الشعبية والحوثيين وسط محافظة لحج، حيث تزحف المقاومة تحت غطاء جوي من طيران التحالف، للسيطرة على قاعدة العند العسكرية.

تجدر الإشارة أن الحكومة اليمنية أعلنت، رسمياً منتصف يوليو الجاري، تحرير محافظة عدن من سيطرة "الحوثيين" المتحالفين مع الرئيس السابق صالح، في عملية سُميت بـ"السهم الذهبي"، شاركت فيها قوات من الجيش الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، وعناصر من "المقاومة الشعبية"، وبدعم من قوات التحالف الذي تقوده المملكة.

ولأول مرة منذ مغادرة الحكومة إلى خارج البلاد، في مارس الماضي، وصل في 6 من الشهر الجاري، وفد منها يضم وزراء: الداخلية، والنقل، والصحة، ورئيس جهاز الأمن القومي، ونائب رئيس البرلمان، إلى مدينة عدن، في دلالة على استعادة السيطرة عليها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook