الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسلمو بلغاريا يطالبون بأطعمة «حلال» لأطفالهم في مؤسسات الدولة

aa_picture_20150728_5946064_web
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

طالب رئيس جمعية الثقافة والتضامن لأتراك البلقان، "بيرم جولاق أوغلو"، السلطات البلغارية بإلامتناع عن تقديم أطعمة لا تتوافق مع المعايير الإسلامية في دور الحضانة والمدارس والمستشفيات التابعة للدولة.

اضافة اعلان

وذكر جولاق أوغلو أن مشاكل المسلمين الأتراك في بلغاريا لا تزال مستمرة بتزايد، لافتاً إلى أنهم ينتظرون حلولاً لمشاكل من قبيل التدريس باللغة الأم للأقلية التركية، والاعتداءات على المساجد، والتمييز، والمساواة في حقوق المواطنة.

وأشار إلى أن العائلات المسلمة في مدينة "قيرجه علي" جنوبي البلاد، عارضت تقديم أطعمة تحوي على لحم الخنزير لأبنائهم في المدارس والمستشفيات، وأطلقت حملة للحيولة دون ذلك، عن طريق تشكيل مجموعة "حق اختيار الغذاء الحلال من أجل الأطفال" لافتاً إلى أن رئاسة الوزراء ووزارة التعليم رفضت طلبات تقدمت بها المجموعة حول "اللحم الحلال".

وأوضح أوغلو رفض إدارات المدارس السماح للأسر بإرسال أطعمة بديلة للحم الخنزير لأبنائها، كما أدان " الموقف الغريب والمتعمد للحكومة البلغارية تجاه حرية المعتقد، موضحاً أن المجموعة توجهت إلى سفارات تركيا وبريطانيا وأستراليا من أجل طلب دعمها لإيجاد حلول للمشاكل المذكورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook