مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

234 طالبًا وطالبة يعودون للدراسة بالنظام الفصلي في الرياض

234 طالبًا وطالبة يعودون للدراسة بالنظام الفصلي في الرياض
1

تواصل- بدر العبدالرحمن:

بدأ طلاب وطالبات النظام الفصلي بتعليم الرياض هذا الأسبوع العودة إلى مدارسهم لاستئناف الفترة الثانية من دراستهم الصيفية التي تمتد لأربعة أسابيع وذلك بثانوية أبي بكر ابن العربي للبنين, وثانوية 127 للبنات بالرياض.

وأوضح مدير التخطيط والتطوير في تعليم الرياض سعود العبد اللطيف أن مشروع الفصل الصيفي يطبق للمرة الأولى كأول تجربة له في هذا العام 1435/1436هــ لطلاب النظام الفصلي, ويحظى بمتابعة وتوجيهات مستمرة من مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد , لافتًا إلى أن الفصل الصيفي انطلق في 27 من شعبان لهذا العام بمدرستين فقط , واحدة للبنين وأخرى للبنات على مستوى منطقة الرياض, وذلك بسبب قلة أعداد الطلاب المتعثرين في المدارس.

وكشف عن أن عدد الطلاب المسجلين للفصل الصيفي في عامه الأول  بلغ  ١٥٧طالبًا و ٧٧ طالبة, فيما بلغ عدد المكلفين من الهيئة التعليمية والإدارية بالعمل في المدرسة الصيفية “ثانوية أبي بكر ابن العربي للبنين”،  11 موظفًا ما بين مدير ووكيل ومرشد طلابي وحارس, إضافة إلى 6 من المعلمين في التخصصات المطروحة وهي اللغة العربية والفيزياء والرياضيات واللغة الانجليزية. كما بلغ عدد المكلفات في المدرسة الصيفية ثانوية (127) للبنات، 18 موظفة من الهيئة الإدارية والتعليمية والمساندة.

وبيّن “العبد اللطيف” أن هناك 4 من المشرفين التربويين و4 من المشرفات التربويات يقومون بمهام الإشراف الفني ومتابعة المعلمين والمعلمات بحسب تخصصاتهم، مشيرًا إلى أن المشرف أو المشرفة على النظام الفصلي يتولون الإشراف على متابعة تطبيق الفصل الصيفي وتنسيق أعمال لجنة الفصل الصيفي للنظام الفصلي والمشرفين الفنيين وتوزيع العمل فيما بينهم.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    بومحمد

    للمعلومبة # النظام الفصلي غير نظام المقررات وكلا النظامبن مطبق في مدارس الرياض …

المشاركة عبر
x