الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العمل تُشارك في اجتماعات دولية تهدف لخفض نسبة بطالة الشباب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

اختتمت وزارة العمل، مطلع هذا الأسبوع، مشاركاتها في اجتماعات مجموعة التوظيف المنبثقة من مجموعة العشرين في تركيا على مدى ثلاثة أيام متتالية؛ بهدف تعزيز خططها بأفضل الممارسات الدولية.

اضافة اعلان

وناقش الأعضاء من خلال الاجتماع التقدم الذي أحرزته المجموعة منذ إنشائها، والتعاون مع مجموعات العمل الأخرى في مسارات التجارة والتطوير، كذلك تمّت مناقشة دور العمل في زيادة النمو الاقتصادي، وتعزيز دور أعضاء المجتمع بمختلف أعمارهم في هذه الزيادة.

واستعرض الأعضاء تنفيذ خطط التوظيف التي اتفق عليها وزراء العمل للمجموعة في أستراليا عام 2014م، كما دار الحوار بين أعضاء المجموعة حول فهم واقع أسواق العمل في الدول الأعضاء، ومشاركة التجارب الإيجابية على مستوى السياسات الوطنية وآلية التطبيق المثلى، مع اعتبار ظروف الدول أثناء ذلك.

وأكد وكيل الوزارة للشؤون العمالية الدولية، الدكتور أحمد الفهيد، والذي رأس وفد المملكة على أن المجموعة وضعت توظيف الشباب، والسعي للاتفاق على التزام كمي لخفض نسبة البطالة بين فئة الشباب أولوية في كافة الدول الأعضاء؛ مما يعزز الخطط التي تسير عليها وزارة العمل في هذا الاتجاه.

يذكر أن مجموعة التوظيف تحت الرئاسة التركية لهذا العام 2015م تركز على ثلاثة محاور أساسية: ربط خطط وسياسات التوظيف بالنمو الاقتصادي لأعضاء المجموعة، وتعزيز التوظيف النوعي، وتنمية المهارات الموائمة من خلال قنوات التعليم والتدريب، ومتابعة تنفيذ خطط التوظيف التي أقرتها الدول الأعضاء لعام 2014م خلال الرئاسة الأسترالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook