الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي «فتاة النماص» يتهمون المستشفى العام بقتلها.. و«صحة عسير» تحقق

227506
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي آل هاشم:

وجَّه المدير العام لشؤون الصحية بمنطقة عسير، الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي، بتشكيل لجنة للتحقيق في الشكوى المقدمة من أحد المواطنين حول وفاة قريبته في مستشفى النماص العام.

اضافة اعلان

ويتهم ذوو المريضة المستشفى بالإهمال، وارتكاب أخطاء طبية، عازين سبب وفاتها لحقنها بإبرة "فولتارين" منتهية الصلاحية بالمستشفى أدت لتدهور حالتها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، في بيان توضيحي حول الواقعة، إن المريضة قد راجعت قسم الطوارئ بالمستشفى في الساعة 12 من ظهر أول أمس السبت، تشتكي من ارتفاع في درجة الحرارة مع أعراض فيروسية عبارة عن آلام بالعضلات، ودوخة، وشعور بالإغماء، وتم الكشف عليها من قبل الطبيب المقيم وعمل التحاليل اللازمة، وأعطيت العلاجات الإسعافية، وطلب تنويمها، ولكن تم الرفض من قبل ذويها وطلبوا خروجها على مسؤوليتهم.

وأضافت أن "الفتاة" غادرت المستشفى إلا أنها عادت في الساعة العاشرة وعشرون دقيقة مساء نفس اليوم وهي في حالة تدهور كبير، وتشكو من آلام شديدة بالعضلات، مع دوخة، واحمرار بالوجه، وطفح جلدي، وبعد الكشف عليها من قبل الأخصائي والرجوع إلى التاريخ المرضي، اتضح بأنه قد أجريت لها سابقاً عملية استئصال للطحال، وقام الطبيب بإعطائها العلاج الإسعافي، وأدخلت التنويم ولكن الحالة واصلت التدهور وحصل نقص في نسبة الأكسجين، وتم عمل "كود بلو" للمريضة ومحاولة إنعاشها لمدة 40 دقيقة، لكنها لم تستجيب حيث وافتها المنية، وانتقلت إلى رحمة الله في الساعة الثانية والربع صباح يوم أمس الأحد.

وأكدت المديرية العامة للشؤون الصحية، أن اللجنة المشكلة ستقوم بالتحقيق في القضية، والتحفظ على ملف المريضة، ومراجعة جميع الإجراءات الطبية التي قدمت للمريضة، وفي حالة وجود أي إهمال أو تقصير سيتم إحالة القضية إلى الهيئة الطبية الشرعية للبت فيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook