مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 26 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:49 ص
الشروق
05:14 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:26 م
العشاء
07:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الأردن تشكو الكيان الصهيوني بعد إنشاء مطار قرب الحدود

الأردن تشكو الكيان الصهيوني بعد إنشاء مطار قرب الحدود
0

تواصل – واس:

قررت الحكومة الأردنية رفع شكوى تتعلق بالسلامة الجوية؛ على خلفية قيام الاحتلال الصهيوني بإنشاء مطار “تمناع” في منطقة حدودية بين الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح رئيس مجلس المفوضين لهيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، الكابتن كابريل سيفزتيان في بيان صحفي اليوم، أن وزارة النقل الأردنية ممثلة بالهيئة جددت رفضها لإقامة مطار “تمناع” بموقعه الحالي، كما حركت شكوى لأمور تتعلق بالسلامة الجوية.

وأفاد أن وزارة النقل الأردنية ممثلة بالهيئة، خاطبت رئيس منظمة الطيران المدني الدولي، والمنبثقة عن منظمة الأمم المتحدة لشرح الموقف الأردني الرافض لإنشاء المطار.

وأبان أن إنشاء مطار “تمناع” الصهيوني قرب مطار العقبة الدولي في جنوب الأردن مخالف لاتفاقية شيكاغو 1944م، ومتطلبات السلامة العامة الواجب اتباعها عند تصميم أي مطار جديد.

ولفت النظر إلى أن الاحتلال ما زال يعمل على إنشاء المطار، رغم الاعتراض الأردني؛ الأمر الذي دفع الجانب الأردني لتحريك الشكوى لأمور تتعلق بالسلامة الجوية.

وأكد أن الجهات الحكومية الأردنية المعنية ممثلة في وزارتي الخارجية والنقل وهيئة تنظيم الطيران المدني، على اتصال مع المنظمات الدولية ذات العلاقة بخصوص هذا الموضوع.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x