الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاحتلال الصهيوني يقتحم الأقصى.. ومواجهات عنيفة داخله

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يشهد المسجدُ الأقصى منذ ساعات الصباح مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال التي اقتحمت المسجدَ وحاصرت المصلى القبلي وأطلقت قنابل الصوت داخله، وبين المعتكفين في المسجد منذ الأمس.

اضافة اعلان

 وفرضت قواتُ الاحتلال -فجر اليوم الأحد- تقييدات مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى ومنعت الرجال دون الخمسين وجميع النساء من الدخول، فيما أتاحت صباحاً اقتحام مجموعة يهودية مكونة من 30 مستوطناً، تحت حراسة أمنية مكثفة، في ما يسمى بذكرى خراب هيكل، وفق المركز الفلسطيني للإعلام.

 وعقب محاصرتها واقتحامها المصلى القبلي، أخرجت قوات الاحتلال حراس المسجد الأقصى منه، وأغلقت أبواب المصلى بالسلاسل، كما منعت موظفي الأوقاف والأطفال من دخول المسجد الأقصى.

 ويرابط حالياً المئاتُ من الفلسطينيين من القدس والداخل الفلسطيني في محيط الأقصى، إضافة إلى مَن استطاع من الرجال فوق سن الخمسين دخول المسجد والرباط فيه.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن شهود عيان قولهم إن الشرطة الصهيونية أقدمت على خلع البوابة الرئيسية للمسجد الأقصى خلال اقتحامه صباح اليوم، وأطلقت النار على المرابطين داخله، ويوجد حاليا عدد من الإصابات، بسبب الاعتداءات المختلفة، ويمنع إخراجهم للعلاج.

 وكانت قوات الاحتلال نشرت حواجز حديدية على مداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، مساء أمس، ونشرت عناصرها عند باب العامود والساهرة والأسباط، لتوفير حماية لمسيرة يهودية جابت أبواب البلدة القديمة وتهيئة لاقتحامات اليوم.

 وقد شهدت البلدة القديمة، ليلة أمس، مواجهات بين الشبان المقدسيين في حي الواد وقوات الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الصوت عليهم، ووفروا الحماية للمستوطنين الذين توجهوا لأداء شعائر تلمودية عند أبواب الأقصى.

 وكانت هيئات إسلامية ووطنية في القدس والداخل الفلسطيني دعت إلى شد الرحال اليوم إلى الأقصى، وسط تهديدات جماعات الهيكل باقتحامه لإحياء ما يطلقون عليه "ذكرى خراب هيكل".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook