السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البيت الأبيض: لا اتفاقية سرية بين طهران ووكالة الطاقة الذرية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

نفت مستشارة الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، "سوزان رايس"، أن تكون الإدارة الأمريكية قد أخفت عن الكونغرس أي اتفاقيات "جانبية سرية" بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران.

اضافة اعلان

وأضافت مسؤولة البيت الأبيض خلال الموجز الصحفي أمس الأربعاء "بالنسبة لقضية الأبعاد العسكرية المحتملة للبرنامج النووي الإيراني، فليس هناك سر، هي مسألة بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، تم التفاوض عليها والتوصل إلى اتفاق للتعامل مع هذه القضية وهي الأبعاد العسكرية المحتملة (لبرنامج إيران النووي) والذي كانت إحدى القضايا الرئيسية العالقة مع إيران ضمن إطار مجموعة 5+1"، وفق الأناضول.

وتسعى الوكالة الدولية إلى ضمان عدم استخدام إيران لبرنامجها النووي لأغراض عسكرية من خلال تفتيش مجمعات عسكرية معدة لتجربة الصواريخ البالستية كما هو حال مجمع بارشين العسكري الذي فتشته الوكالة من قبل.

رايس أكدت أن الاتفاق الذي توصلت إليه الوكالة الدولية وإيران "ليس معلنًا على الملأ ولكن مع ذلك فقد تم إطلاعنا على هذه الوثائق (الاتفاقية) ونحن نعلم بمحتوياتها".

"نحن مرتاحون معهم (الوكالة الذرية) وسوف نشارك محتويات الاتفاقيتين بالكامل خلال جلسة مغلقة مع الكونغرس"، مشددة على أنه "لن يكون هنالك شيء (بخصوص الاتفاق بين ايران والوكالة الذرية) نعلمه نحن ولا يعلمونه هم (الكونغرس)".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook