الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 تمارين لتقوية عضلات الساقين وتحقيق التوازن للجسد

5759
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كثير من الشباب يهتمون ببناء عضلات الصدر والبطن والذراعين، ويتجاهلون بناء عضلات الساقين التي يحقق الاهتمامُ بها الشكلَ المتوازن للجسد، وفي هذا الشأن سوف نقدم لكم مجموعةً من النصائح والتدريبات لتقوية عضلات الساقين والقدمين اللذين يعتبران الركيزة الأساسية في حمل جسد الإنسان بالكامل.

اضافة اعلان

1- الدراجة الثابتة:

يمكنك استخدام الدراجة الثابتة بشكل منتظم، ما يساعد على تقوية عضلات ساقيك وبنائها من خلال ضبطها على برنامج الصعود

2- تمرين القرفصاء

تعتبر تمرين القرفصاء من التمارين الشائعة التي بقيامك بها -بأن تقف ثم تجلس القرفصاء وتكررها عدة مرات يومياً- ستبني عضلات الفخذين والساقين وتجعلهما أشد قوة من ذي قبل وستشعر بنفسك بالفرق بعد أول يوم.

3- تقوية السمانة

يستخدم هذا التمرين لتقوية العضلة الخلفية للساق التي يُطلق عليها "السمانة" من خلال رفع كعب القدم تدريجياً من على الأرض في وضع مستقيم حتى يصل إلى أقصى ارتفاع تستطيع الوصول إليه وابقَ على هذا الوضع لمدة 3 ثوانٍ ثم اخفض الكعب بالتدريج حتى يصل إلى الأرض وكرر التمرين يوميا.

4- العضلة الأمامية للفخذ

اجلس في وضعية مستقيمة وثبت جزعك ثم ضع فوطة تحت ركبتيك واجعل القدمين في محاذاة الكتفين مع رفع الكعبين عن الأرض بحيث تبقى أصابع القدم فقط ملامسة للأرض وثبت ثقل حديد حول الكاحلين ثم ارفع الجزء السفلي من اليسرى تدريجياً وببطء بحيث يكون مفصل الركبة الوحيد الذي يتحرك ويثنى الكاحل قليلاً بحيث يكون اتجاه أصابع القدم لأعلى ثم استمر في رفع القدم حتى تصبح هي والفخذ في خط مستقيم.

ابق على هذا الوضع لمدة ثانية واحدة ثم اخفض ساقك تدريجياً حتى تصل إلى وضع البداية وكرر الأمر للساق الثانية وهكذا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook