مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 13 رجب 1442 هجريا
الفجر
05:01 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:53 م
العشاء
07:23 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الأوقاف: 70 داعية أمّوا المسلمين في 36 بلداً حول العالم برمضان

الأوقاف: 70 داعية أمّوا المسلمين في 36 بلداً حول العالم برمضان
0

تواصل – واس:

اختتم مبعوثو وموفدو وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من الدعاة، وطلبة العلم برنامج إمامة المسلمين في دول العالم خلال أيام شهر رمضان المبارك في الفروض الخمسة، وصلاتي التراويح والقيام، الذي نفذته وأشرفت عليه الوزارة ممثلة في وكالتها للشؤون الإسلامية.

وحظي البرنامج بترحيب كبير من المسلمين في العديد من دول العالم الإسلامي، وغيرها من الدول نظراً للمكانة الكبيرة التي تتبوأها المملكة وقيادتها في قلوب وعقول المسلمين حيث إنها مهبط الوحي ومهد الرسالة، وبلاد الحرمين الشريفين.

وقد عاش المسلمون ــ بحمد الله ــ في تلك الدول أيام الشهر الفضيل بروحانية عظيمة حيث الصلاة والذكر، والدعاة، وتلاوة القرآن الكريم ـ وصلاة التراويح والقيام، والبرامج الدعوية المخلفة من خطب، ومحاضرات، وكلمات وعظية وإرشادية نفذها الأئمة الموفدون على مدار اليوم.

ومن الدول التي تم إيفاد أئمة إليها جمهورية صربيا، وتحديداً إلى إقليم سنجق جنوب صربيا بالتنسيق مع المشيخة الإسلامية في جمهورية صربيا التي تشرف على كل ما يخص العمل الإسلامي، والأئمة والخطباء، وتعزيز التعاون المشترك خدمة للمسلمين في المحافظة على هويتهم الإسلامية، كما تشرف المشيخة الإسلامية على كل ما يتعلق بأمور المسلمين وواقعهم وطموحاتهم حيث افتتحت ثلاث فروع لجامعة نوفي بازار العالمية، وترعى الجوامع في أغلب المدن وتقوم في رمضان بالإشراف على الأعمال الدعوية والخيرية حيث تقام مناسبات الإفطار الجماعي ويحضرها الكثير من الناس ويتخلل ذلك الخطب والمحاضرات.

وقام موفد الوزارة الشيخ محمد بن عبدالعزيز المطرودي بإمامة المصلين في مسجد عاصمة الإقليم ” نوفي بازار ” خلال الشهر الفضيل “، وفي ليلة (27) احتشد الآلاف من المسلمين حيث تجاوزت عددهم 20 ألف مصل في ساحة الغازي عيسى بك من أجل صلاة الليل في مشهد روحاني مؤثر يسر كل مؤمن ومؤمنة.

الجدير بالذكر أن نسبة المسلمين في صربيا يصل إلى (4) أربعة بالمائة من مجموع سكان جمهورية صربيا الذي يصل إلى (7) ملايين، وقد بلغ عدد المشاركين في برنامج الإمامة هذا العام 1436هـ، (70) سبعين إماماً أموا المسلمين في ست وثلاثين بلداً في مختلف قارات العالم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x