الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكومة اليمنية تُعلن عدن «مُحرَّرة بالكامل».. و«هادي»: مفتاح الخلاص (فيديو)

1280x960
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض ووكالات:

أعلنت الحكومة اليمنية، مساء الخميس، أنّ مدينة عدن باتت "محررة بالكامل" من مليشيات الحوثيين وفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

اضافة اعلان

ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات قليلة من خطاب للرئيس اليمني، توجه به مساء اليوم الخميس، مهنئاً الشعب اليمني بعيد الفطر السعيد والانتصارات المتلاحقة، أكد فيه أن الانتصار في عدن هو "مفتاح الخلاص" للقضية اليمنية من عبث المليشيات الانقلابية، وفقاً لمواقع إخبارية يمنية.

ويأتي هذا الإعلان تتويجاً لمعارك عملية "السهم الذهبي"، التي بدأتها المقاومة الشعبية في محافظة عدن صباح الثلاثاء، بمشاركة وحدات عسكرية وآليات تابعة للجيش الموالي للشرعية، وتحت غطاء جوي من طيران التحالف، بهدف تحرير عدن، وأسفرت العملية في يومها الأول عن تحرير مطار عدن الدولي، ومعسكر بدر، ومنطقة خور مكسر، وحي العريش.

ويوم الخميس، أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية في محافظة عدن، سيطرتها على مدينتي كريتر والمعلا، وتقدمها باتجاه التواهي، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح.

وقبل قليل وردت أنباء عن محاصرة قوات المقاومة لعناصر من مليشيات الحوثيين في التواهي وكريتر بعدن تطلب الاستسلام.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قد أعلن فجر الأربعاء، أنه يشرف شخصياً على عملية السهم الذهبي، لتحرير محافظة عدن جنوبي البلاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook