الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«غلوبال ويتنس»: شركات أوروبية مولت جزئياً النزاع في أفريقيا الوسطى

55a6a6cd460ef
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت منظمة غلوبال ويتنس الدولية، التي تسعى لإنهاء الصراعات المرتبطة بالموارد الطبيعية وانتهاك حقوق الإنسان، في تقرير جديد لها: إن شركات أوروبية لتجارة الخشب أسهمت في تمويل النزاع في جمهورية أفريقيا الوسطى، عبر صفقات ضخمة عقدتها مع ميليشيات مسلحة، بحسب "BBC".

اضافة اعلان

وذكر في تقرير منظمة غلوبال ويتنس، أن شركات لتجارة الخشب، من فرنسا، ولبنان، والصين، دفعت أكثر من 4 ملايين دولار للمتمردين في عام 2013، مقابل خدمات الحماية الأمنية بشكل أساسي.

وتتهم الأمم المتحدة المتمردين في كل أطراف النزاع بارتكاب جرائم القتل الجماعي، والاختطاف، والاغتصاب، وتجنيد الأطفال بالقوة.

وانتقد التقرير الاتحاد الأوروبي، لفشله في مصادرة أي أخشاب تأتي من أفريقيا الوسطى منذ بداية النزاع، على الرغم من وجود تشريعات أوروبية تحظر التجارة في الخشب غير القانوني.

وقالت إليكساندرا باردال، قائدة حملة في منظمة غلوبال ويتنس، في بيان: "من المثير للسخرية الحزينة أنه بينما تنفق الحكومات الأوروبية مئات الملايين من اليورو على العمليات العسكرية، وعمليات حفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى، فإنها تفشل في الوقت ذاته في منع أخشاب ذلك النزاع من دخول الأسواق الأوروبية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook