الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جمعية «إنسان» بالرياض توزع زكاة الفطر عبر البطاقات الإلكترونية

جمعية «إنسان» بالرياض
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تعتزم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان)، توزيع زكاة الفطر على الأيتام، من خلال نظام البطاقات الإلكترونية مسبقة الدفع التي تصرف للأسر.

اضافة اعلان

وأوضحت "الجمعية" أنها ستتولى شراء زكاة الفطر عينياً نيابة عن الأشخاص الذين يرغبون في توكيل الجمعية، وتوزيعها للأسر التي ترعاها، والبالغ عدد أفرادها نحو 40.000 يتيم ويتيمة وأرملة، وإدراجها في البطاقات التموينية المخصصة للمواد الغذائية، وذلك ليلة التاسع والعشرين وليلة الثلاثين من شهر رمضان؛ ليتمكن الأيتام من الحصول على زكاة الفطر ليلة العيد.

وأضافت أن ذلك يأتي حفاظاً على كرامة ومشاعر الأيتام أثناء تسلمهم للزكاة، وللقضاء على المشاكل التي كانت تحدث في السابق، كما أعلنت عن مشروع زكاة الفطر لهذا العام لمن يرغب في توكيلها بمبلغ 20 ريالاً للفرد الواحد.

ويمكن لمن يرغب دفع زكاته بالاتصال على الرقم الموحد للجمعية: (920001133)، أو زيارة أحد فروع جمعية إنسان، أو إيداع المبلغ بأحد حسابات الجمعية، مع أهمية إرسال فاكس على الرقم (014920184)، أو عبر تطبيق (الواتس آب) جوال 0550933228 وذلك لتوضيح مبلغ الزكاة.

يشار إلى أن الشيخ عبدالله بن محمد المطلق ــ عضو هيئة كبار العلماء ــ كان قد أثنى في وقت سابق على هذه الطريقة التي تخفف العناء على الجمعية وأبنائها المستفيدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook