السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وصول عدد من قادة الدول العربية والإسلامية إلى جدة للتعزية في وفاة «الفيصل»

وصول
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

وصل عدد من قادة ومسؤولي الدول العربية والإسلامية، مساء اليوم، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، للتعزية في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز ، وزير الدولة ،عضو مجلس الوزراء ، المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ، المشرف على الشؤون الخارجية - رحمه الله-.

اضافة اعلان

حيث وصل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة ، إلى جدة عصر اليوم ، لتقديم واجب العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - والأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة الفيصل.

وكان في مقدمة مستقبلي سمو أمير دولة الكويت لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي ، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - .

كما كان في استقباله ، الشيخ ثامر بن جابر الأحمد الصباح سفير دولة الكويت لدى المملكة، ومعالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس ، ومدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي الأستاذ عبدالحميد بن حماد أبا العري ، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي ، وعدد من المسؤولين .

وقد وصل بمعية سمو أمير دولة الكويت ، معالي الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح ، ومعالي الشيخ فيصل السعود المحمد الصباح ، وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ، ومعالي الشيخ سالم صباح الناصر الصباح ، ومعالي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية .

كما وصل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكان في استقبال سموه ، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ، محافظ جدة ، ومندوب عن المراسم الملكية ، وعدد من المسؤولين .

ووصل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في المملكة الأردنية الهاشمية ناصر جودة، وكان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ، محافظ جدة ، ومندوب عن المراسم الملكية ، وعدد من المسؤولين .

ووصل دولة رئيس البرلمان الجزائري عبدالقادر بن صالح ، يرافقه معالي وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، وكان في استقبال دولته، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ، محافظ جدة ، ومندوب عن المراسم الملكية ، وعدد من المسؤولين .

كما وصل الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء في مملكة البحرين لتقديم العزاء، وكان في استقبال سموه، محافظ جدة، ومندوب عن المراسم الملكية ، وعدد من المسئولين .

ويرافق سموه معالي وزير الخارجية في مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني .

ووصل معالي وزير خارجية الجمهورية التركية مولود تشاووش أوغلو، وكان في استقبال معاليه، سمو محافظ جدة ، ومندوب عن المراسم الملكية ، وعدد من المسئولين ، وسفير تركيا لدى المملكة يونس دميرار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook