الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«​الغذاء والدواء» تحظر مؤقتاً لحوم الدواجن والبيض من نبراسكا الأمريكية

food-10.07.2015a1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

حظرت الهيئة العامة للغذاء والدواء - مؤقتاً - استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من ولاية نبراسكا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بسبب انتشار مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة فيها.

اضافة اعلان

وانضمت ولاية نبراسكا إلى 13 ولاية أمريكية (أوريغون، كاليفورنيا، واشنطن، أيداهو، مينيسوتا، ميزوري، كانساس، أركنساس، مونتانا، وشمال داكوتا، وجنوب داكوتا، وويسكونسن، وأيوا) كانت "الهيئة" حظرت استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما منها لظهور إنفلونزا الطيور عالي الضراوة فيها.

واستثنت "الهيئة" من الحظر المؤقت لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حرارياً، أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية تثبت أن المنتج معامل حرارياً، أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، وأن تكون صادرة عن الجهات الرسمية المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت إلى أن الحظر المؤقت سيستمر إلى حين استقرار الوضع الصحي للثروة الحيوانية، واعتماد منشآت تصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها فيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook