«الجمارك» تُعلن إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة عبر منافذها المختلفةالمياه الوطنية تعلن عن وظائف إدارية قياديةتوفّر أكثر من 1800 قطعة أرض.. «سكني» يُطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق بالمملكة«هيئة الاتصالات» تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات«البيئة» تبدأ تطبيق الإلزام باستخدام الأدوات المرشّدة للمياه ومنع فسح المنتجات الصحية للأفرادخبراء يكشفون بالأرقام تكلفة إنتاج «آيفون 12»«الدفاع المدني» يهيب بتوخي الحذر لاحتمال استمرار هطول أمطار رعدية على 11 منطقةبُشرى سارة من «البنك المركزي» للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعاتبتداولات بلغت 11.5 مليار ريال.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في جلسة اليوم«الشورى» يحيل مشروع نظام «الانضباط الوظيفي» للمناقشة بالجلسات القادمة«الشؤون الإسلامية» تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان 1442هـ«الصحة»: تسجيل 217 إصابة جديدة بـ«كورونا» و386 حالة تعافي و14 وفاة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا
الفجر
04:57 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
11:42 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إزالة تطبيق خبيث من متجر «جوجل بلاي» يسرق المستخدمين ويستحيل حذفه

إزالة تطبيق خبيث من متجر «جوجل بلاي» يسرق المستخدمين ويستحيل حذفه
1

تواصل –وكالات:

أزالت شركة جوجل تطبيقاً خبيثاً من متجر “جوجل بلاي” خاصتها بعد أن قام هذا التطبيق بالتقنع وراء اسم تطبيق شائع ليسرق المستخدمين، تحت صفة تطبيق BatteryBot Pro، وهو تطبيق شرعي يُستخدم لمراقبة مقدر الطاقة التي يستهلكها الهاتف الذكي.

وأوضحت شركة أمن المعلومات، “زد سكيلر” Zscaler على مدونتها أن التطبيق المزيف كان قادراً على إرسال رسائل نصية عالية التكلفة، وأحبط محاولات المستخدمين حذفه من هواتفهم الذكية وفقاً لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”.

وأوصى فيرجوسون، نائب رئيس الأبحاث الأمنية لدى شركة أمن المعلومات المستخدم بضرورة التواصل مع الشركة الاتصالات التي يستخدمها كخطوة أولى، وربما يتطلب الأمر تهيئة الهواتف الذكية لإزالته.

يُذكر أن تطبيق BatteryBot Pro الحقيقي يساعد مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل آندرويد على عرض معلومات مفصلة عن مقدار الطاقة المتبقي في بطارياتهم.

وكما أن العديد من التطبيقات، يطلب التطبيق عند تنزيله منحه أذونات للوصول إلى وظائف الهاتف التي يحتاجها ليعمل بالصورة الفضلى، ولكن النسخة الخبيثة منه طلبت الوصول إلى مزايا أخرى غير التي يحتاجها لمراقبة بطارية الهاتف الذكي، بما في ذلك القدرة على إرسال رسائل نصية، وتثبيت تطبيقات أخرى، وتتبع موقع المستخدم.

كما طلب تطبيق BatteryBot Pro الخبيث من المستخدمين امتيازات المسؤول على الهاتف الذكي، لإحباط أي محاولة لحذفه، حتى بعد أن قامت جوجل بإزالته من متجر “جوجل بلاي”.

وقامت شركة جوجل بإزالة تطبيق BatteryBot Pro المزيف من متجر جوجل بلاي بعد أن أبلغتها به شركة Zscaler، وأكدت على أن سياساتها الموجهة للمطورين واضحة، وأنها تحذف التطبيقات التي تخالف هذه السياسات.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    أنس

    نريد مصدر لهذا الكلام سواء كان موقع أجنبي أو أي شي يثبت صحة مانقلتموه عن هذا التطبيق؟!

المشاركة عبر
x