السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح طبية لتجنّب الحرقة وعسر الهضم بعد الإفطار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يعاني البعض من حرقةٍ مزعجة في المعدة أو عسر هضمٍ بعد تناول الإفطار، وبحسب الأطبّاء فإن ذلك يأتي نتيجة تناول الطّعام بوتيرة سريعة أو بكميّات كبيرة بعد الصّيام لساعاتٍ طويلة، أو نتيجة تناول أطعمة غنيّة بالدّهون أو تحتوي الكثير من البهارات والتّوابل لذلك نقدّم إليكم اليوم مجموعة من النّصائح التي ذكرها موقع mbc.net لتجنّب الحرقة في المعدة أو عسر الهضم بعد الإفطار في الشّهر الفضيل.

اضافة اعلان

ينصح الأطباء بعدم الإكثار من تناول الأطعمة على الإفطار والسّحور، مع ضرورة تناول وجبات خفيفة مكوّنة من مأكولات صحيّة، كما ينصح بعدم الإكثار من المأكولات التي تحتوي على سعرات حراريّة كثيرة ونسبة دهون مشبّعة عالية، وحاولوا استبدال قلي الأطعمة بشيّها.

وينصح أيضاً – بتجنب إضافة التّوابل والبهارات بشكلٍ مفرط إلى الأطعمة، فهي تؤدّي إلى إفراز المعدة المزيد من الأحماض لهضمه، ما يشكّل السّبب الرئيسي للحرقة وعسر الهضم، وخفّفوا من استهلاككم للأطعمة الغنيّة بالأحماض كالحمضيّات.

كما ينصح بعدم الإكثار من تناول المشروبات الغازيّة والقهوة أو أي مشروب آخر يحتوي نسباً عالية من الكافيين، ويجب الامتناع عن النّوم مباشرةً بعد تناول وجبة الإفطار أو السّحور بل انتظروا حوالي ساعتين تقريبًا لذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook