«الجوازات» توضح الآلية والغرامة المقررة لتطويف «الخروج النهائي» للعمالة المنزليةضبط قائد مركبة عرض حياته وحياة الآخرين للخطر بالطائف«الزكاة والدخل» توضح إجراءات التبليغ عن منشأة لا تصدر فواتير ضريبية (فيديو)«الجمارك» تُعلن إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة عبر منافذها المختلفةالمياه الوطنية تعلن عن وظائف إدارية قياديةتوفّر أكثر من 1800 قطعة أرض.. «سكني» يُطلق 8 مخططات جديدة في 4 مناطق بالمملكة«هيئة الاتصالات» تكشف عن سرعات الإنترنت لمقدمي خدمات الاتصالات«البيئة» تبدأ تطبيق الإلزام باستخدام الأدوات المرشّدة للمياه ومنع فسح المنتجات الصحية للأفرادخبراء يكشفون بالأرقام تكلفة إنتاج «آيفون 12»«الدفاع المدني» يهيب بتوخي الحذر لاحتمال استمرار هطول أمطار رعدية على 11 منطقةبُشرى سارة من «البنك المركزي» للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعاتبتداولات بلغت 11.5 مليار ريال.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في جلسة اليوم
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا
الفجر
04:57 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
11:42 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

المواصفات: موافقة اللجنة السعودية شرط مُلِزم لمنح شهادات الجودة

المواصفات: موافقة اللجنة السعودية شرط مُلِزم لمنح شهادات الجودة
0

تواصل- واس:

اعتمد مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (67) لائحة فنية ومواصفة قياسية سعودية لعدد من المنتجات، إضافة إلى الموافقة على تبني 171 مواصفة قياسية خليجية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني والخمسين بعد المائة من اجتماعات مجلس إدارة الهيئة الذي عُقد في المقر الرئيس بمدينة الرياض مؤخراً.

وأكد معالي محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي سعي الهيئة المستمر للتّماشي مع المعطيات الاقتصادية في المملكة لتعزيز سلامة للمستهلك ودعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير الممكنات التي تسهم في نمو القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية، مشيراً إلى أن الهيئة بدأت خلال السنوات الماضية في ترتيب أولويات إصدار المواصفات القياسية بما يتوافق مع المبادرات الاستراتيجية للخطط التنموية.

وبيّن المحافظ أن مجلس إدارة الهيئة استعرض التقرير الربعي لمؤشرات الإنجاز للخطة الاستراتيجية للهيئة، واعتمد نحو (67) مواصفة قياسية ولائحة فنية سعودية، ووافق على تبني (171) مواصفة قياسية خليجية، شملت المنتجات الكيميائية والبترولية، السلع الكهربائية والإلكترونية، المنتجات الميكانيكية والمعدنية، إضافة إلى منتجات التشييد ومواد البناء، ومنتجات الغزل والنسيج والبيئة علاوة على منتجات المقاييس والموازين وتقنية المعلومات.

كما وافق المجلس على اللائحة التنفيذية لنظام القياس والمعايرة، واعتمد اللائحة الفنية لمتطلبات كفاءة الطاقة لمنتجات الإنارة، واللائحة الفنية لإجراءات تسجيل البيانات وإصدار بطاقة كفاءة الطاقة في المركبات والإطارات.

وقال الدكتور القصبي: انطلاقاً من الحاجة لتنظيم سوق الجهات المانحة لشهادات نظم إدارة الجودة في المملكة، فقد قرر المجلس إلزام جهات منح شهادات نظم إدارة الجودة في السوق السعودية بالحصول على الاعتماد من قبل اللجنة السعودية للاعتماد، وفقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17021، وتعطى تلك الجهات فترة انتقالية مدتها سنة لاستكمال إجراءات حصولها على الاعتماد المطلوب.

وحث منسوبي الهيئة على بذل مزيد من الجهود لأداء الأمانة الملقاة على عاتقهم تجاه دينهم ووطنهم وولاة أمرهم والمجتمع، مؤكداً أن الهيئة ستتابع خطاها الحثيثة لتوفير منظومة أكثر صلابة لمواجهة المنتجات والسلع الغير مطابقة للمواصفات القياسية من خلال تفعيل الجانب الرقابي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x