الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: «بلديات» تُحصِّل أموالاً من منشآت مخالفة بجدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

كشفت مصادر مطلعة أن إدارة الدفاع المدني في محافظة جدة، رصدت أخيراً تجاوزات ومخالفات على بعض البلديات في المحافظة، تتعلق بتحصيل رسوم مالية من قاعات واستراحات غير نظامية، وتشكل خطراً على مرتاديها من ناحية السلامة والإنشاءات.

اضافة اعلان

وقالت المصادر وفقاً لـ"الحياة": إن إدارة الدفاع المدني أوصت في تقرير عاجل بالتدخل السريع لوضع حلول جذرية لهذه القاعات والاستراحات المخالفة في المحافظة، مؤكدة أنها لن تسمح باستمرار عملها إلا بعد تصحيح أوضاعها، وفقاً لإجراءات المسح التي تعمل عليها اللجان المختصة.

وأشارت "المصادر" إلى أن لجنة الدفاع المدني رصدت 7 ملاحظات خطرة على سلامة مرتادي هذه الاستراحات والقاعات، وتصنيفها تحت دائرة الخطر، وفقاً لمعايير الأمن والسلامة العالمية.

وكشف تقرير الدفاع المدني أنه برغم عدم نظامية تلك القاعات والاستراحات، وعدم إصدار تراخيص لها، إلا أنه لوحظ أن بعض ملاكها لديهم سندات استحصال رسوم من جانب البلدية، إضافة إلى وجود قصور واضح في النواحي الإنشائية والمعمارية، إذ اتضح أن العديد من تلك القاعات منشأة من البناء الجاهز، وهي الهياكل الحديدية المسقوفة بالهنجر، أو تدخلت في إنشائها العناصر الجاهزة، مع قدم إنشاء البعض الآخر منها، ووجود تشققات وتصدعات وعيوب ظاهرة في بعض مباني تلك المنشآت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook